إعلان

مصر تؤكد أهمية دعم العلاقات مع ليبيا وترفض أي أنشطة معادية لثورتها

11:03 ص الثلاثاء 28 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد الوزير مفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر ''الأهمية القصوى'' التي توليها مصر لدعم العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بينها وبين وليبيا شعبا وحكومة ''والتي شهدت طفرة كبيرة عقب نجاح الثورتين المجيدتين في البلدين''.

وقال رشدي إن مصر وليبيا ''يبذلان حاليا قصارى جهدهما لتعزيز جميع أوجه العلاقات لترتقي إلى مستوى تطلعات شعبيهما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها''.

وأضاف أنه ''يجري التنسيق بين البلدين لتسوية بعض المسائل المثارة ضمن أطر العلاقات الأخوية الوثيقة''.

ونفى بشدة ''ما يتردد حول استخدام قناتي ''الوادي'' و ''وطننا'' للقمر الصناعي المصري نايل سات لبث مواد تحريضية ضد ليبيا''.

وشدد على ''عدم وجود أية علاقة لهاتين القناتين بالقمر المصري نايل سات حيث تبثان إرسالهما على قمر نور سات الذي لا علاقة لمصر به''.

وتناول رشدي إجراءات حصول مواطني ليبيا على تأشيرات دخول مصر قائلا '' يجري حالياً وضع القواعد التي سيكون من شأنها تيسير تلك الإجراءات وتقصير المدة اللازمة لمنح التأشيرات''.

وفيما يتعلق بالمطالبة بتسليم بعض الرعايا الليبيين المقيمين في مصر من أتباع النظام الليبي السابق، ذكر المتحدث أن ''هناك اتصالات قائمة بالفعل بين المسؤولين في الجانبين لبحث الوضع بالنسبة للأفراد الذين طلبت الجهات الليبية تسليمهم وذلك طبقاً لأحكام الاتفاقية المبرمة بين الجانبين في هذا الشأن''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان