إعلان

لجنة الحريات بنقابة المحامين تتهم '' نتنياهو'' باختراق السيادة المصرية

08:07 م الإثنين 27 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

 تقدمت لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي، يتهمهما فيه بانتهاك سيادة الأجواء والأراضي المصرية، ومخالفة بنود معاهدة السلام، وذلك بقصف الأراضي المصرية بواسطة صاروخ أدى لمقتل مواطن مصري.

ذكر البلاغ الذي حمل رقم 3241لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أن لجنة الحريات فوجئت بخبر قتل مواطن مصري يُدعى إبراهيم عويس، عن طريق قيام طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي باختراق السيادة المصرية والمجال الجوي، وإطلاق صاروخ صوب المواطن بهدف قتله.
 
وأضاف أن هذه الجريمة تمثل حلقة من ضمن سلسلة من الانتهاكات التي اعتادت عليها إسرائيل بحق السيادة المصرية، وتصفية مواطنيها بدون سند من القانون الدولي، وهو ما يُعتبر خرقاً لاتفاقية السلام المُبرمة بين مصر وإسرائيل.

 وطالب البلاغ، النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن تلك الوقائع، وفتح التحقيق في البلاغ والمشكو في حقهم، فضلاً عن مخاطبة الجهات السيادية في مصر لاتخاذ الطرق الدبلوماسية ضد المشكو في حقهم.

ومثل اللجنة في البلاغ كلا من محمد الدماطي وكيل أول مجلس النقابة، والسيد حامد عضو لجنة الحريات، وطارق إبراهيم منسق لجنة الحريات، وناصر العسقلاني عضو المكتب التنفيذي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان