إعلان

السناوي: ''العسكري'' ارتكب أخطاء فادحة.. لكنه تجنب سياسة القروض

11:38 م السبت 25 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

ألقى الكاتب الصحفي عبدالله السناوي بالانتقادات على المجلس العسكري وإدارته للفترة الانتقالية بعد سقوط حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك، قائلاً: ''العسكري ارتكب أخطاء فادحة أربكت البلاد، إلا أنه له بعض المزايا أهمها تجنب سياسة القروض الأجنبية.

وطالب السناوي خلال لقاء خاص ببرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يذاع على فضائية ''الحياة'' من حكومة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء إبراز حجم المشكلة الاقتصادية في مصر وطرق سدادها للقرض الأخير المطلوب رسمياً من صندوق النقد الدولي.

وانتقد وجود علاقة ما بين جماعة الاخوان  المسلمين التي لا تخضع للرقابة القانونية ونجاح الدكتور محمد مرسي في سباق الرئاسة والمحسوب على الإخوان مؤكداً على ''وجود وضع غير طبيعي وأن هناك تنظيم سري يحكم مصر''.

وحول حادثة معبر كرم أبو سالم، أكد ''السناوي'' على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق من القضاء لمعرفة الطرف المقصر فى الابلاغ عن الحادث قبل وقوعه، موضحا أن الإطاحة بـاللواء مراد موافي، رئيس المخابرات السابق، من منصبه كان أمر مقرر والمشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري السابق وافق عليه لأنه لم يكن مرشحه.

وأكد السناوي على أن الجيش المصري سيظل طرفا فى المعادلة السياسية خلال الـ 25 سنة القادمة، موضحاً أنه كان من المعروف أن وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي، كان مرشحاً من قبل طنطاوي ليأخذ مكانه ولم تكن مفاجأة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان