إعلان

المصري الديمقراطي: وفا تصرخ من السعودية ''وارئيساه'' هل من مجيب؟

08:16 م السبت 18 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:

طالبت لجنة المرأة بالحزب المصري الديمقراطي التدخل الفوري من الرئيس محمد مرسى، ووزير الخارجية محمد كامل عمرو لإنقاذ المواطنة نجلاء وفا المستثمرة المصرية بالسعودية والتي صدر حكم بحبسها وجلدها 500 جلدة، على إثر خلافها مع أميرة من العائلة الملكية السعودية، مؤكدة على رفضها لما يحدث من ''انتهاكات لحقوق الإنسان ضد المصريين  العاملين بالسعودية''، منددة بما يحدث من ممارسات ''خاطئة'' ضدهم

وعرضت اللجنة في بيانها الصادر السبت، ما حدث من انتهاكات  للسيدة المصرية، نجلاء وفا، قائلة ''إنها بعد خلافها في شراكة تجارية مع إحدى أميرت العائلة الملكية تمت مصادرة الأوراق والممتلكات الشخصية الخاصة بها، وبأعمالها كمستثمرة داخل المملكة، وتعرضت لمعاملة سيئة داخل التحقيق، ولم تتمكن من توكيل محام''.

وقالت اللجنة إنه ''صدر ضد وفا حكم في 14 يونيو 2011 بالحبس 5 سنوات وجلدها 500 جلدة، وأنها عندما تقدمت بالاستئناف أمام محكمة التمييز تم إسقاط العقوبة، إلا ان ملف القضية عاد من جديد بطريقة غير قانونية وأجبرت المواطنة المصرية على الموافقة عليه''، وفقا لما جاء بالبيان.

وأدانت لجنة المرأة ما يحدث للعاملين المصريين بالسعودية من ممارسات وصفتها بـ''الخاطئة''، و''انتهاكات'' لأبسط حقوق الإنسان.

وأهابت اللجنة بمنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المصرية والعربية التدخل وممارسة الضغط على النظام السعودي التي وصفته اللجنة بأنه ''لم تردعه ادعاءات التدين والتقوى من معاقبة إمراه بريئة لمجرد خلاف عادي''.

كما حمل البيان رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى مسئولية إنقاذ ''وفا'' ، و''الانتصار لامرأة تصرخ مستجيرة من ألم السجن والجلد '' وا رئيساه'' فهل من مجيب؟''.

وطالب الحزب وزارة الخارجية التدخل الفوري لإيقاف العقوبة وتشكيل لجنة للسفر للسعودية للوقوف بجوارها، وضمان حقوقها وعدم المساس بها، مُحملة كل من الرئيس محمد مرسى ووزارة الخارجية ما قد يحدث لـ '' وفا'' من مضاعفات  صحية ونفسية جراء ما تعانيه الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان