إعلان

محافظ المنوفية يقرر تشغيل طوارئ المستشفيات العامة 24 ساعة

02:18 م الخميس 16 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني:

قرر المجلس الإقليمي للصحة بالمنوفية، إضافة قسم جديد للأمن بالمدارس الصناعية لتخريج دفعات متخصصة تستطيع التعامل مع المواطنين وتوفير الأمن بالمستشفيات، والاستعانة بشركات الأمن الخاصة حاليا، إضافة للتعاقد مع مديرية الأمن لتوفير عدد 3 أفراد شرطة بصفة دائمة بالمستشفيات لحل مشكلة غياب الأمن بالمستشفيات العامة.

كما تم الاتفاق على استخدام جهاز اكتشاف ''فيروس C'' بمعهد الكبد القومي، وهو الاختراع المصري الذي أثبت نجاحا باهرا، وتم استخدامه في عدد من الدول المتقدمة .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، اليوم الخميس، برئاسة المستشار الدكتور أشرف هلال، محافظ المنوفية، وحضور وكيل وزارة الصحة، ونقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة، ونقيب أطباء الأسنان، ومديري المستشفيات على مستوي المحافظة، وأمناء الأحزاب، ووكلاء وزارات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم.
 
فيما تم الاتفاق على تشغيل وحدات الاستقبال، والطوارئ بالمستشفيات لمدة 24 ساعة على مدار أيام الأسبوع مع التوصية بعمل قسم داخلي للطوارئ لاستقبال المرضى، واتخاذ اللازم تجاههم بصورة متميزة، وكذلك تعيين مدير للاستقبال لمتابعة الاستقبال، والطوارئ، والعمل على حل كل المشاكل التي تواجهها، وتوفير الأدوية، والمستلزمات.

وأكد محافظ المنوفية خلال الاجتماع على أن القطاع الصحي من أهم القطاعات بمصر؛ نظرا لأنه يمس حياة المواطنين، وأنه قد ركز منذ توليه المسئولية على تطوير هذا القطاع من خلال تشغيل 50 مستشفى ''تكامل صحي'' كانت مغلقة، رغم أن بها معدات تقدر بالملايين فتم تحويلها لوحدات طب أسرة، وتفعيل الخدمة بها، كما تم إنشاء مدرسة ''التمريض المتقدمة''، وإطلاق حملة قومية لاستكمال مستشفى معهد الكبد القومي، بحيث يتم رفع طاقتها إلي 400 سرير؛ لاستيعاب أعداد المرضى المتقدمين من كافة أنحاء الجمهورية.

وشدد المحافظ على عدم المساس بمجانية الخدمة الصحية في الطوارئ، على أن يكون هناك متخصصون في استقبال المرضى يوضحون لهم، ولذويهم طرق تقديم الخدمة، ومراحلها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان