إعلان

وفد النقابات المهنية في سيناء لدعم جنود القوات المسلحة

12:15 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

قامت قافلة النقابات المهنية بزيارة أبناء سيناء لتقديم الدعم المعنوي وبعض المستلزمات الطبية لمستشفيات العريش ورفح بمشاركة كبيرة من أعضاء النقابات المهنية.

رفض الحاكم العسكري بشمال سيناء دخول قافلة النقابات المهنية إلى المعابر والمناطق العسكرية لظروف أمنية ونظرا لحدة القتال الدائر بين القوات المسلحة والبؤر الإرهابية، وعدم قدرتهم على تأمين هذا الوفد الكبير مشيرا إلى أنه خلال زيارة الرئيس الدكتور محمد مرسى لرفح تم تأمينه بـ17 مدرعة وعليه لن تستطيع النقابات المهنية من زيارة معبر رفح أو كرم أبو سالم، على أن يقوم الوفد بزيارة موقع للقوات المسلحة في الشيخ زويد .

وخلال زيارة الوفد لأحد المواقع العسكرية بمنطقة الشيخ زويد تلى الدكتور عبدالفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء على الجنود قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ''عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله''، ووجه حديثه لجنود سيناء في منطقة الشيخ زويد :'' أنتم من بات يحرس في سبيل الله فكل وقفة وكل خطوة وكل يوم تقضوه له أجر وثواب لا يعلمه إلا الله'' ، وعرفهم بحديث رسول الله ''ستفتح عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا فهم خير أجناد الأرض'' وقال أن الشعب المصري وجنود وأبناء مصر يجب أن يعيدوا لمصر مكانتها وريادتها وعزتها هذه المكانة والريادة والعزة لن تأتي إلا بالتضحيات التي تبدأ ببزل الوقت والجهد والعرق والمال والأرواح والدماء وكله خير آت لمصر نستبشر به وكلها علامات في أيام مفترجة وخطوة لاستعادة مكانة مصر الدولية والإقليمية ليعرف العالم قيمتنا وتصبح مصر هي مصر وباسم أطباء مصر نحييكم ونشد على أيديكم وأن هذه الأعمال المقبولة هي التي ستعيد لمصر مكانتها وعزتها.

وقال الكاتب الصحفي لويس جريس دعينا لهذه المبادرة السريعة وفرحنا بها لأننا نشعر وأننا في الوادي نحن السواعد التي تبني سواء في الغيط أو في الورش والمصانع وأنتم السواعد التي تحمي ونحن هناك نشعر بالأمان لأنكم هنا وعندما يصيبكم شيء فإنما أصبنا نحن ولذلك جئنا نقول لكم شكرا لكم ولحمياتكم لنا وإن شاء الله ستكلل سواعدكم بالنجاح في هذه الأيام المفترجة.

وأشاد ''جريس'' - الذي رافق النقابات المهنية في زيارتهم لسيناء - بهذه المبادرة مؤكدا على الدور الشعبي في رفع الروح المعنوية للجنود المصريين على الحدود واصفا جهود النقابات المهنية بالبناءة والتى تعبر عن مدى تكاتف أبناء الشعب المصرى فى مواجهة المحن والشدائد.

فيما قال الدكتور سامي طه نقيب الأطباء البيطريين، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تقديم الدعم المعنوي لأبناء سيناء والقوات المسلحة وتفعيل الدور النقابي تجاه منتسبي هذه النقابات مؤكدا أنه دور مهني بحت وليس سياسيا كما يعتقد البعض.

و قال المهندس عمر عبدالله عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، أن الحاكم العسكري رحب بالنقابات المهنية موضحا أنه عاد للتو من حملة على بؤر الإرهاب في منطقة الجورة بشمال سيناء اتضح أن أغلب العناصر المنتمية لتشكيلاتها مصريين الى جانب بعض العناصر من دول أجنبية.

و قام وفد لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء بتسليم بعض المستلزمات الطبية من ( شاش ، قطن ، بيتادين مطهر ، ومحاليل طبية ، سرنجات) إلى مستشفى العريش وبعض الوحدات الصحية بشمال سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان