إعلان

محافظ الشرقية الجديد: أراهن علي دور المجتمع المدني وكفانا عسكرة

05:41 م الثلاثاء 14 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - أحمد الديب:

أكد المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية أن القضاء علي الانفلات الامني من أولي اهتماماته وأضاف انه يجب علي الشارع المصري أن يكون له دور في السيطرة علي البلطجة وترك اللامبالاة والسلبية التي اتسم بها الشعب المصري خلال السنوات الثلاثين الماضية.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمركز ومدينة أبوحماد ظهر الثلاثاء، التي تفقد فيها المحاور المرورية الجديدة بالمدينة وإحلال وتجديد سور مركز شباب أبوحماد، وأعمال بناء السور الحديدي حول الملعب، ثم بعد ذلك عقد اجتماع بمكتب رئيس مجلس ومدينة أبوحماد، حضره القيادات التنفيذية والشعبية بالمركز والمحافظة منها الدكتور سيد منصور، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، وعيد دحروج، أمين حزب الحرية والعدالة بمركز أبو حماد.

وأشار المحافظ إلي أن العديد من الشكاوى مفادها يثبت توغل الفساد في المحليات والعديد من الجهات الأُخري، إلا أنه لن يؤخذ بها إلا بناء علي أدلة قطعية ثابتة لأنها جميعاُ تستند إلي أقوال مرسلة، مشيرا إلى أنه لن يتبع نفس سياسة المحاكم العسكرية التي كانت تحكم في قضاياها بأقوال مرسلة وبدون أدلة مادية.

كما أشار محافظ الشرقية الي أن من يقوم بقطع مياة الشرب عن الاهالي متعمداً فهو يرتكب بذلك جريمة قتل عمد ويجب محاسبته عليها جنائياُ، مضيفا أن الحل يتمثل في تفعيل دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي كان دائماً يراهن عليها.

وأضاف النجار أنه ضد عسكرة الدولة وأنه يتمني ان يأتي اليوم الذي يكون فية رجل المرور مدني، وكذلك رجل الجوازات، قائلا: ''كفانا عسكرة''.

وطالب بأن يخرج الدور التربوي من المساجد الي الشوارع، وأن تنتقل الثقافة والفنون من الغرف المغلقة إلي الشارع لنعيش معها علي الطبيعة، وطالب بالمشاركة الشعبية لجميع فئات الشعب من أجل نهضة هذا الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان