إعلان

"الداخلية" تواصل جهودها للتصدى لظاهرة قطع الطرق والسكك الحديدية

03:34 م الأحد 12 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):
واصلت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية تفعيل الإجراءات القانونية الخاصة بالتصدى لظاهرة قطع الطرق وغلق الشوارع وإيقاف خطوط السكك الحديدية ووسائل النقل العام أو أية دعوات أو محاولات لتعطيل مصالح المواطنين وإيقاف عجلة الإنتاج؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد أحمد جمال الدين وزيرالداخلية.

فى الدقهلية، رصدت المتابعة الأمنية تجمع حوالى 150 من أهالى بندر منية النصرأمام شركة الكهرباء لتضررهم من تكرار انقطاع التيار الكهربائى  فانتقلت على الفور قيادات المركز، وتم إفهام المواطنين أن سبب انقطاع التيار الكهربائى زيادة الأحمال، وتم إحتواء الموقف والتنسيق مع المسئولين بشركة الكهرباء حتى عاد التيارالكهربائى وانصرف المتجمعون عقب ذلك فى هدوء.

وفى شمال سيناء، رصدت المتابعة الأمنية تجمع 100 من العاملين بمصنع أسمنت سيناءالكائن بدائرة قسم شرطة الحسنة أمام ديوان عام المحافظة بدائرة قسم شرطة أول العريش، متضررين من قيام بعض البدو باعتراض طريقهم حال ذهابهم وايابهم للعمل بالمصنع.

 فانتقلت على الفور قيادات المديرية، وتم التقابل مع المتجمعين وإفهامهم بأنهيتم تأمين الطريق من خلال دوريات أمنية من الجيش والشرطة، وأنه جارى التنبيه على تلك الدوريات بتمشيط الطريق من وإلى المصنع حال حضور وإنصراف الورديات الصباحية والمسائية، وانصرف المتجمعون عقب ذلك فى هدوء.

وفى أسوان، رصدت المتابعة الأمنية تجمع حوالى 200 من أهالى قرى الخريجين بمنطقة وادى النقرة أمام مبنى المحافظة بدائرة قسم شرطة أول أسوان لتضررهم من انقطاع مياه الشرب والرى بسبب عدم قدرة محطة رفع المياه رقم 5 عن العمل وتباطؤ مهندسى
الرى فى إصلاحها.

فانتقلت على الفور قيادت المديرية والقسم وتم السيطرة على الموقف، وعقد لقاءبين المسئولين بالمحافظة والمتجمعين للعمل على دراسة مشاكل المتجمعين والوقوف على حلها.

وفى المنيا، وفى إطار جهود الأجهزة الأمنية بالمنيا لضبط المحرضين فى واقعة تجمع 100 شخص من أهالى قرية العباسية بدائرة مركز مغاغة يوم 4 أغسطس الجارى، وقيامهم بقطع طريق مصر / أسوان الزراعى وشريط السكة الحديد للاعراب عن تضررهم من تكرار قطع التيار الكهربائى عن القرية، وانتقال القيادات الأمنية وإحتواء الموقف، وتسيير حركة سير القطارات والمرور بالطريق عقب تعطلها لمدة ساعة.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم القيام بحملة أسفرت جهودها عن ضبط 7من المحرضين ومرتكبى الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة ،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان