إعلان

سيناء: إخلاء سبيل الأجانب الثلاثة لعدم صلتهم بالتنظيمات الجهادية

03:13 م الجمعة 10 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش – (أ ش أ):

قررت النيابة العامة بالعريش بإشراف المستشار عماد الدهشان رئيس النيابة الكلية إخلاء سبيل الكندي واليابانيين السابق ضبطهم بالعريش، حيث تم التأكد من ان ليس لهم أي صلة بالتنظيمات الجهادية أو الجماعات التكفيرية،أو تفجيرات رفح.

وكانت الأجهزة الأمنية المتواجدة في كمين الميدان بالعريش قد أوقفت إحدى السيارات القادمة من القاهرة، وبمراجعة ركابها تبين وجود الكندي ألكسندر ديفيد (25 عاما) ،واليابانيين مافسومى أوياما (25 عاما)، وحياتو كاتو (26 عاما) من بين الركاب القادمين من القاهرة لزيارة العريش.

وتم تفتيش حقائبهم، وعثر مع الكندي كاميرا فوتوغرافية تحتوى على صور لمدرعات عسكرية وبعض السيارات المحترقة، وصور أخرى لمناطق أثرية بالقاهرة ، فتم تحويلهم إلى النيابة العامة، والتي طلبت بدورها تحريات الأمن القومي.

وأثبتت التحريات أن الكندي دخل البلاد بصورة شرعية عن طريق مطار القاهرة الدولي، وأن اليابانيين دخلا البلاد عبر منفذ طابا، وبصورة شرعية أيضا، وتم التعارف بينهم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، والاتفاق فيما بينهما على القيام بجولة سياحية في شمال سيناء.

كما أشارت التحريات إلى أن الصور الملتقطة من قبل الكندي هي على سبيل التذكار فقط.

وتأكد النيابة التى باشرت التحقيقات عدم وجود أية علاقة للمتهمين الثلاثة بأي تنظيمات جهادية أو جماعات تكفيرية، وأنه ليست لهم علاقة من قريب أو بعيد بتفجيرات رفح، ولذلك قررت النيابة اخلاء سبيل الثلاثة بضمان وثيقة السفر الخاصة بكل منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان