إعلان

''أهالي النوبة'' لوزارة الزراعة : ''لا تضطرونا إلى حمل السلاح''

03:23 م الأحد 08 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سيد عيد

نظم العشرات من أهالي النوبة وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأحد أمام ديوان وزارة الزراعة، بالدقي للمطالبة بإلغاء المزايدة العلنية التي أعلنت عنها  "الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية" بوزارة الزراعة وذلك بنظام حق الانتفاع والتمليك لأراضي النوبيين الموجودة خلف السد العالي والتي تم ترحيلهم منها حيث أعلنت الوزارة عن موعد المزاد يوم 22 يوليو الجاري .

ورفع عدد كبير من المشاركين لافتات منها "النوبة تغرق مرة ثانية في بحر الظلمات" ، "لن نفرط في شبر منها" ،  "لا تضطرونا إلى حمل السلاح" ، "بيع أراضي النوبة في المزاد يساوي تصفية عرقية" ،  "مزادكم لاغي. لا تستطيعوا طمس هوياتنا "، "عودة النوبيين حق أصيل ".

وقال منير بشير المتحدث عن النوبيين والمشارك في الوقفة أن وزارة الزراعة قد طرحت أراضي النوبة الموجودة خلف بحيرة السد العالي وتخصيص ضفافها في مزاد علني للمستثمرين من أجل إنشاء شبكات تقوية لشركات المحمول ومحاجر بيطرية ومخازن، وبعض المشروعات الخدمية  بالرغم من توصل القيادات النوبية لاتفاق مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء لوقف أي مزايدة علنية لأراضي الواقعة على ضفاف البحيرة خلف السد العالي حتى يتم إصدار قانون بإنشاء الهيئة العليا لتنمية وتعمير ضفاف البحيرة جنوب السد العالي وإعادة توطين النوبيين، خلال اجتماع بين الطرفين في شهر فبراير سنة 2012 .

وأضاف المتحدث باسم النوبيين أن الدكتور على إسماعيل، رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية، قد وقع لهم ظهر اليوم الأحد على إقرار بوقف المزاد العلني، مؤكدا على أن إسماعيل سيجري اتصالات مع وزير الزراعة لوقف هذا القرار.

وفي سياق متصل، أغلقت وزارة الزراعة جميع أبوابها مع تكثيف التواجد الأمني حول مبني الوزارة والمقرات التابعة لها.

يشارك في الوقفة الجمعية المصرية النوبية للمحاميين، وعدد من أعضاء "حركة 4 سبتمبر" النوبية، ولجان المتابعة بالقاهرة الاسكندرية وأسوان وائتلاف الشباب والهيئات النوبية بالقاهرة والإسكندرية والسويس.

اقرا ايضا:

عمال ''مصر إيران '' يضربون عن العمل لحين تحقيق مطالبهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان