إعلان

ممدوح الولي: الرئيس يستجب لمطالب الصحفيين

11:58 ص الثلاثاء 24 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر :
أعلن ممدوح الولي نقيب الصحفيين، عن تلقيه وعداً من الرئيس محمد مرسي بالإستجابة للمطالب المالية للصحفيين بشأن رفع بدل التدريب و التكنولوجيا و زيادة المعاشات وزياده بدل التدريب للموظفين العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

و أوضح الولي أن مطالب الصحفيين تضمنت سرعة إصدار قانون إتاحة المعلومات، و تكوين مجلس قومي للإعلام يحل محل مجلس الشورى في الإشراف على المؤسسات الصحفية القومية.

و أضاف أن من ضمن مطالب الصحفيين توفير تمويل مؤقت لإعادة إصدار الصحف الخاصة المتوقفة عن الصدور، و المعاونة المالية لصرف الأجور المتوقفة منذ أشهر للصحف المغلقة.

كما شملت المطالب أيضا إعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة بما يضمن تمثيل مناسب للصحف الخاصة والإقليمية، و عدم هيمنة أعضاء بعينهم و الصحف القومية على تشكيل المجلس، بجانب تعديل قانون الصحافة بما يكفل جعل أغلبية مجالس إدارات و الجمعيات العمومية للصحف القومية بالإنتخاب.

يأتي ذلك فيما طالب الولي بتعديل قانون دمغة الإعلانات، و توجيه نسبة 3% من إجمالي النسبة البالغة 15% لصالح نقابة الصحفيين، و استبدال العقوبات السالبة للحريات في قضايا النشر بالغرامات المالية.

و أشار نقيب الصحفيين أنه طلب من الرئيس معاونة النقابة لإستعادة أرض بالوظة في الساحل الشمالي الغربي و إستعادة أرض النادي الاجتماعي بمدينة نصر، خاصة في ظل دفع النقابة للمبلغ الأكبر من قيمة الارض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان