إعلان

مرسي يقرر الإفراج عن 572 معتقلًا من المحاكمين عسكريًا

10:21 م الخميس 19 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد عبدالستار :

قرر الرئيس محمد مرسي الإفراج عن 572 معتقلا فى السجون العسكرية، منهم523 مدانا بأحكام عسكرية و42 معتقلا لم تصدر ضدهم أحكام .

وأصدر الرئيس  قراره بمناسبة شهر رمضان ، وبناءا علي توصيات اللجنة التي تشكلت لفحص أسماء المعتقلين المحاكمين أمام محاكم عسكرية، والتي عرضت نتيجة أعمالها عليه اليوم الخميس والمعايير التي أصدرت توصياتها بناء عليه.

وقال الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى مؤتمر صحفى عقد بمقر الرئاسة إن هذا العدد يمثل الدفعة الأولى من عمل اللجنة التى ستواصل عملها فى متابعة وفحص جميع القضايا التى حكم فيها على المدنيين فى قضايا عسكرية ، مشيرا الى ان هناك قضايا ما زالت محل تحقيق مثل احداث محمد محمود .

من جانبه قال المستشار المستشار محمود فوزى عضو اللجنة الفنية المشكلة بقرار رئيس الجمهورية لدراسة أوضاع المعتقلين والمحكوم عليهم إن وزارة الداخلية والقضاء العسكرى أكدا عدم وجود معتقلين لديهما منذ إنهاء الطوارىء والقضاء العسكرى أمد اللجنة بجميع الحالات التى بلغت ب11 الفا و847 بريئا منهم 9714 الباقى وقيد تنفيذ العقوبة 2165 وهؤلاء خصهم عمل اللجنة .

وأوضح أنه من بين من شملهم قرار العفو 523 شخصا لمدنيين محكوم عليهم من القضاء العسكرى ، و 49 ارتكبوا جنحا وتخفيف العقوبة عن 16 محكوما عليهم بقضايا جنائية مؤكدا أن جميع المعفو عنهم كانوا فى قضايا لا تمس أحدا من الناس .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان