إعلان

بالفيديو والصور .. '' مصراوى '' يحاور أوائل الثانوية العامة بأسيوط

07:18 م الإثنين 16 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - مصطفى أمير:

عاشت محافظة أسيوط فرحة عارمة بتفوق أربعة من أبنائها في نتيجة الثانوية العامة  ودخولهم قائمة العشرة الأوائل و احتلت أسيوط قمة شعبتي الأدبي والعلمي علوم و العلمي رياضة في إشارة واضحة  إلى استقرار العملية التعليمية  خاصة أن الأوائل الأربعة موزعين على المدارس الحكومية والخاصة .

ففي منزل الدكتور محمد سيد مدير عام القومسيون الطبي بمديرية الصحة بأسيوط كانت الفرحة عامرة  بتفوق ابنه أحمد وحصوله على المركز الثاني "علمي علوم" بمجموع 409 درجة مناصفة بين المرحليتن حيث قال أحمد لـ " مصراوى" لقد بشرتني جدتي منذ أسبوع بتفوقي و قالت لي أننى سأكون  ضمن العشرة الأوائل .

وأضاف أحمد أنا انتمي إلى أسرة متفوقة علمياً حيث أن والدتي الدكتورة إيمان رياض أستاذة الأمراض الجلدية بكلية طب أسيوط وشقيقتي الوحيدة آية طالبة بالفرقة الثالثة بطب أسيوط  بالإضافة إلى والدي .

أوائل الثانوية العامة

شاهد الفيديو

أوائل الثانوية العامة

وقال أحمد كنت أذاكر بانتظام وأحصل على راحة تامة يومي الخميس والجمعة حتى أستعيد نشاطي وقد استعنت بالدروس الخصوصية ومذكرات المدرسين لأنها بسيطة في العرض والشرح مضيفاً أن ثورة يناير كان لها أثر بالغ في تفوقي لمتابعتي الأحداث باستمرار وزيادة الحافز بداخلي لأكون شخصاً ناجحاً في المجتمع بعد أن لمحت تغيرات فعلية ؛ وسوف التحق بكلية الطب جامعة أسيوط .

وقالت إسراء سعيد أحمد  أبو ضيف الأولى "علمي رياضة" مكرر بمدرسة الثانوية بنات بأسيوط كنت أذاكر 7 ساعات متواصلة يومياً وأخذت دروس خصوصية بجميع المواد الدراسية وأهوى القراءة وقبل ذهابي إلى الامتحان أفضل المشي على النيل ؛ووالدي كان دائم التشجيع لي على المذاكرة بدون ضغوط .

وأكدت إسراء أنها التحقت بقسم الرياضيات لحبها للرياضة وتتمنى بأن تصبح مهندسة تفيد مصر وتساهم في حل أزمة الإسكان التي أصبحت السمة الرئيسية بالمحافظة .

وأشار والد إسراء الدكتور أحمد أبو ضيف المدرس بقسم اللغة الانجليزية أن إسراء متفوقة بطبيعتها ؛وأنه كان متوقع تفوق ابنته ولكن لم يكن متوقعاً حصولها على المركز الأول مكرر فقد حصلت على 99.9 % في العام الماضي .

وأضاف والدها أن إسراء كانت حريصة على تقسيم وقتها بشكل جيد ؛وعند تلقيها الخبر سجدت هي ووالدتها شكرا لله مؤكدةً اعتمادها في المذاكرة على الكتاب المدرسي ومذكرات المدرسين بالدروس الخصوصية .

وقال أحمد جمال عبد النعيم الأول " أدبي " بمدرسة دار حراء بأنه كان يذاكر 10 ساعات يومياً مع قرب الامتحانات وكان يعتمد على الدروس الخصوصية في كل المواد إلى جانب المدرسين بالمدرسة ؛ ويتمنى أن يلتحق بكلية الحقوق ليصبح مستشار وأحد أعضاء الدستورية العليا أو النائب العام مثل والده.

وأكد أحمد أن الامتحانات كانت في متناول الطالب المتوسط وإن وجد بها بعض النقاط للطلاب المتميزين وأشار إلى أن والدته السيدة " لمياء محمد أحمد " تعمل مدير شئون البيئة بجامعة أسيوط وأن لديه ثلاثة أشقاء الأكبر محمد حاصل على ليسانس حقوق ونسمة بالفرقة الرابعة طب وعبد الرحمن بالثالثة ثانوي.

وأكدت  ريم أحمد رجاء فرغلي  التاسع "أدبي مكرر" والتي حصلت على مجموع 406.5 أن الفضل يرجع لوالدتها ودعائها لها ليل نهار وأن تشجيع أسرتها لها كان أكبر حافز لها على التفوق ؛مشيرةً إلى أنها حريصة البعد عن التوتر؛وأن تحصيلها للدروس كان يتعدى ال8 ساعات يومياً وخلال الشهر الأخير كانت تفضل المذاكرة من بعد منتصف الليل وحتى الثامنة صباحاً ؛وتتمنى أن تلتحق بكلية الإعلام .

وقالت والدة ريم السيدة " أمل محمد مهران " والحاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة من جامعة سوهاج أن عنايتها الدراسية بأولادها تصل إلى سن العاشرة وبعدها تترك أولادها للاعتماد على أنفسهم في الاستذكار وأكدت على أن ريم لا تحتاج إلى من يساعدها فهي تعرف جيداً كيف تنظم وقتها.

وقال الأربعة الأوائل لـ " مصراوي"  أنهم جميعاً يحبون ما بين لعبة التنس وقضاء أوقات فراغهم على الفيس بوك وتوتير مع أصدقائهم .

http://nateega.masrawy.com/Thanaweya_L2.aspx?seatno=104311

أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان