إعلان

حرارة الجو ونقص الأكسجين وراء نفوق أسماك فرع رشيد

12:25 ص الأحد 15 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمنهور- أ ش أ:

صرحت المهندسة بشاير عكاشة رئيس مدينة المحمودية بمحافظة البحيرة بأن التقرير المبدئى لنفوق 200 طن من الأسماك بالقرب من الأقفاص السمكية المنتشرة بفرع النيل برشيد عند مدينة المحمودية ، جاء نتيجة اختناق الأسماك لشدة حرارة الجو ونقص الأكسجين ، وأنه يجرى رفع وإنقاذ الأسماك الحية من الأقفاص.

وأضافت أنه يجرى حاليا أيضا رفع الأسماك النافقة التى تبلغ 200 طن ، بعضها موجود بالصناديق والبعض الآخر قريب من الشاطىء عند قرية سرنباى ، بواسطة الكراكات والشباك تمهيدا لإعدامها عن طريق مديرية الصحة ، مشيرة الى انه هناك تشديدا من مباحث التموين والرقابة الصحية والحجر البيطرى وجميع الأجهزة المعنية لمنع تسرب تلك الأسماك إلى الأسواق ، وتشديد المراقبة على مآخذ شركة المياه لعدم تسرب الأسماك النافقة عن طريقها.

من جانبه ، أصدر المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة تعليماته الفورية للطب البيطرى والصحة والتموين بتكثيف الحملات على الأسواق للتأكد من عدم وجود أسماك نافقة ، وعدم تداول تلك الأسماك بالأسواق حرصا على صحة وسلامة المواطنين ، مع أخذ عينات من الأسماك النافقة بالأقفاص السمكية الموجودة بترعة المحمودية وتحليلها لمعرفة أسباب النفوق.

كما كلف الحملاوى شرطة المسطحات المائية ، وحماية النيل برفع تلك الأقفاص وتحميل الأسماك النافقة من النيل بواسطة الكراكات التابعة للمسطحات المائية لإعدامها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان