إعلان

مرسوم بقانون لتغليظ عقوبة مخالفات الباعة الجائلين وتعطيل المرور

06:23 م الأحد 15 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ) :

تقرر إعداد مشروع مرسوم بقانون لتغليظ عقوبة مخالفات الباعة الجائلين الذين يعملون بدون ترخيص أو تعطيل المرور في الشوارع والميادين بتعديل العقوبة المنصوص عليها بالقانون 33 لسنة 57 والتي كانت الحبس مدة لا تتجاوز شهر وغرامة لا تزيد على خمسة جنيهات إلى الحبس الوجوبي لمدة 3 شهور وغرامة ألف جنيه ، وفي حالة العودة تكون العقوبة الحبس 6 شهور والغرامة 5 آلاف جنيه مع مصادرة البضاعة المضبوطة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الذي عقده اليوم الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء حيث وافق على إعداد مشروع القانون وعرضه على أول اجتماع لمجلس الوزراء لإقراره.

كما وافق الدكتور الجنزوري على اعتماد المبالغ اللازمة لتطوير وتأهيل السويقات  الموجودة بمحافظات القاهرة الكبرى بنحو 72 مليون جنيه وإنشاء سويقات وتوفير 35 مليون جنيه لتطوير أسواق بساتين.

وأقر الاجتماع تحديد أماكن محددة وفي أيام محددة للباعة الجائلين بنظام سوق اليوم الواحد وهو النظام التقليدي الذي عرفته مصر مثل سوق الجمعة أو سوق الثلاثاء ، وقد تم تحديد عدداً من المواقع على مستوى القاهرة.

وقالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي حضره وزراء التنمية المحلية والصناعة والتجارة والمالية الداخلية والإعلام ومحافظي القاهرة والجيزة والقليوبية ونائب محافظ القاهرة ورئيس المجلس القومي للشباب ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إن الاجتماع جاء لاتخاذ القرارات الكفيلة بعودة الانتظام للشارع المصري والميادين بعد حالة الانفلات التي حدثت بعد ثورة 25 يناير حيث تم تقرير التعديلات على القانون رقم 33 لسنة 57 الخاصة بوضع الضوابط لممارسة نشاط الباعة الجائلين والتي شملت تحديد السن والالتزام بالشروط الصحية وعدم الإزعاج وتحديد أماكن التواجد وممارسة النشاط  وتوقيتاته.

وأضافت أن الحكومة تدبر 72 مليون جنيه لإنشاء 18 سوقا جديدة بمحافظة القاهرة، إلى جانب توفير مخصصات لإنشاء 400 محل للباعة الجائلين بالقاهرة.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان