إعلان

أبو إسماعيل: ''الدستورى '' ''فاجر'' و'' العسكري ''سلطة '' احتلال ''

08:20 ص الأحد 15 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبد القادر :

أكد الشيخ حازم صلاح أبواسماعيل المرشح الرئاسى السابق أن الرئيس محمد مرسى عليه إصدار قرار جمهورى بإعلان دستورى جديد يستفتى عليه الشعب.

ووصف خلال استضافته على قناة '' الجزيرة مباشر '' الإعلان الدستورى بال '' الفاجر'' مؤكدا أنه لابد من إسقاطه ، وشبه سلطة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بأنها سلطة احتلال.

وقال أبو إسماعيل إن مصر تعيش حالة من الصراع على السلطة بين العسكر والمؤسسات المنتخبة من الشعب، والمشاكل الحياتية المفتعلة سوف تفرق حالة الاحتشاد حول الرئيس محمد مرسي وعلينا الانتباه، فبعض الرموز السياسية توافق على تسليم البلد للعسكر مؤكدا أن حكم حل مجلس الشعب خاطئ وحله ليس في اللجوء إلى القضاء وإنما إلى سلطة الشعب بالاستفتاء .

وأكد أبو إسماعيل أن الإعلان الدستوري المكمل هو نقل سلطة السيادة من الشعب المصري إلى أعضاء المجلس وهناك رموز أعلنوا من قبل أنهم ضد سلطة العسكر لكن نراهم الآن صامتون ضد الإعلان المكمل، فالمجلس العسكري ليس وصيًا على شعب مصر ولا يحق له امتلاك سلطة التشريع.

وطالب أبوإسماعيل الشعب المصري بعدم الاستسلام لهذا الإعلان الدستوري وألا يتراجع عن مطلبه بإلغائه مشيرا إلى أن الشعب المصرى إذا صمت عن حقه فى إسقاط الإعلان الدستورى المكمل فقد استحق المزلة والهوان .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان