إعلان

عمال غزل المحلة يهتفون بسقوط مرسي ويعلنون إضراب مفتوح عن العمل

01:19 م الأحد 15 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة شاهين:
نظم عمال غزل المحلة البالغ عددهم أكثر من 23 ألف عامل، إضرابا عن العمل اليوم الأحد، ورددوا هتافات مطالبة بسقوط الرئيس محمد مرسى، مطالبين بزيادة الأرباح والحوافز السنوية 12 شهرا أسوة بالتربية والتعليم وزيادة حافز التطوير، وزيادة حافز الإنتاج، وبدل غلاء المعيشة إلى 60 جنيها ورفع بدل طبيعة العمل، 35% من الأجر الأساسى.

وطالب العمال بإقالة رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج فؤاد عبد العليم الذى شغل منصب المفوض العام للشركة، مهاجمين حالة الصمت تجاه مطالب العمال المشروعة.

وقام عمال الشركة بالاعتصام أمام تمثال طلعت حرب داخل مبنى الإدارة مطالبين بسقوط الرئيس محمد مرسى، واستبعاد المفوض العام للشركة الحالى.

وكان عمال الشركة يحصلون على شهر ونصف مكأفاة قبل شهر رمضان وشهر ونصف مع بداية العام الدراسى وشهر ونصف عند مناقشة الميزانية، إلا أنهم فوجئوا بعدم اعتماد أى مكافآت أو مبالغ هذا العام، فى الوقت الذى تم اعتماد 30% علاوة للعاملين لشئون الأفراد، مما دفع العمال للاعتصام والإضراب عن العمل للمطالبة لتنفيذ مطالبهم

من ناحيته قال محمد العطار القيادى العمالى بالشركة، أن القائمين على دعوة الاضراب اليوم هم من انصار النظام المخلوع ويريدون عدم الاستقرار داخل الشركة ، مؤكدا على انه يجب فى المرحلة القادمة الدفع بالاستقرار حتى يستطيع الرئيس المنتخب تنفيذ برنامجه الانتخابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان