إعلان

اليوم.. الاستماع لمرافعة النيابة العامة في قضية ''موقعة الجمل''

01:31 ص السبت 09 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة ـ أحمد أبو النجا:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، فى جلستها المنعقدة اليوم  السبت، إلى مرافعة النيابة العامة، في  قضية محاكمة 24 من قيادات الحزب الوطني المنحل ورجال أعمال، المتهمين بقتل متظاهرين سلميين يومي 2 و3 فبراير 2011، والمعروفة إعلاميًا باسم ''موقعة الجمل''.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله وعضوية المستشارين أنور رضوان وأحمد الدهشان بحضور المستشار وائل شبل المحامى العام بنيابة الاستئناف.

وشاهدت المحكمة في الجلسة  الماضية العديد من شرائط الفيديو، التي تظهر بها أحاديث تليفزيونية لرئيسي مجلسي الشعب والشورى السابقين المتهمين في القضية، فتحي سرور وصفوت الشريف، ولقطات لزيارة اللواءين حسن الرويني، قائد المنطقة المركزية، وحمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، لميدان التحرير، ولقطات أخرى لما حدث في اعتداءات موقعة الجمل، ومؤيدي الرئيس السابق بميدان مصطفى محمود.

وسمح رئيس المحكمة للمرة الثالثة للدكتور فتحي سرور بالخروج من القفص، لعرض كتابه عن الإعلان العالمي للديمقراطية، قائلاً إنه من أوائل من نادوا بالحريات لإيمانه بتلك القيم، بينما علّق الشريف على أحاديثه التليفزيونية، مؤكدًا أنه ''رجل سياسي وليس شريرًا، يدفع الناس لقتل المتظاهرين''.

وكانت جلسات القضية قد توقفت منذ شهر أكتوبر من العام الماضي وحتى مطلع شهر إبريل الجاري، على ضوء تقدم المحامي مرتضى منصور، أحد المتهمين في القضية، بطلب لرد  المحكمة، غير أن طلب الرد تم رفضه من جانب محكمة استئناف القاهرة، واستأنفت المحكمة جلساتها في 8 أبريل، وعقدت المحكمة جلسات متواصلة، انتهت فيها من سماع أقوال شهود الإثبات والنفي.

اقرأ أيضا:

غدًا.. الإستماع لمرافعة النيابة في قضية '''موقعة الجمل''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان