إعلان

نائب شوري قبطي يكشف أسرار ما ذكره سلطان عن قرية دير أبوحنس

07:36 م الأحد 24 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي:
كشف النائب القبطي، هيلاسلاسي غني ميخائيل، نائب محافظة المنيا بمجلس الشورى لمصراوي تفاصيل ما جري بإعادة الانتخابات بقرية دير أبو حنس.

وقال ميخائيل أن القرية لم تشهد  أي محاولات من غرباء عن القرية لمنع الأهالي من الإدلاء بأصواتهم بأي لجنة بالقرية، مؤكداً أن جميع سكان القرية من المسيحيين، ولا يجرؤ أي غريب عن القرية على منعهم، ولم يمنع أي ناخب من التصويت.

وأشار ميخائيل أن بالقرية ثلاثة لجان، وما ذكره المستشار فاروق سلطان كان عن لجنة واحدة فقط، وهي تحديداً اللجنة رقم (41).

وأكد ميخائيل أنا ابن قرية دير أبو حنس، ومقيم بها، ومؤيد من أهلها، وفزت في انتخابات مجلس الشورى، وحصلت على نحو خمسة آلاف صوت بنفس القرية، أما بانتخابات رئاسة الجمهورية، فقد زاد الإقبال وبلغت نسبة من صوتوا سبعة آلاف  و190 ناخب، منهم 6 ألاف و832 صوت للفريق أحمد لشفيق، و79 صوتاً للدكتور محمد مرسي، و279 صوت باطل.

وتابع ميخائيل أما بالنسبة للشكوى التي سجلت من الناخبين، ووصلت للجنة العليا لانتخابات الرئاسة، فهي ملاحظة أبداها ناخبين بأن قاضي اللجنة المذكورة رقم 41 كان يسلم الناخبين من كبار السن، وغير المتعلمين الورقة مقلوبة، فقاموا بالتالي بالتصويت بظهر البطاقة، مما تسبب في احتساب أصواتهم باطلة، بالإضافة لبطء التصويت.

وقال ميخائيل سجلنا اعتراضنا علي هذا مع القاضي، والذي أبدي شعوره بالإعياء وطلب سيارة إسعاف، ولكننا أصررنا علي حضور بديل كي لا يتعطل التصويت، وتم تغيير القاضي في اليوم الثاني (الأحد 17 يونيو)، وتم تعويض عملية البطء في التصويت.

واختتم ميخائيل بقوله نبارك للفائز، ونحترم إرادة الصندوق، ونتمنى توفيقه في كل ما يعود بالخير لمصر الديمقراطية المدنية الحديثة.

اقرأ أيضا:

سلطان: حذف1042 لشفيق و1198 لمرسي بلجنة بالإسكندرية

 


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان