إعلان

بجاتو: تعديلات على ورقة الانتخاب بعد تداول إحداها على الانترنت

08:20 ص السبت 16 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (المصري اليوم)
 
أكدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن اللجنة أجرت تعديلات على ورقة الانتخاب لزيادة تأمينها، بعد تداول إحدى بطاقات الاقتراع على الإنترنت، مشيرة إلى أن التحقيق لايزال جاريا في تسريب الورقة.
 
وقال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن التحقيق مازال جارياً في ورقة الاقتراع التي تم تداولها على مواقع الإنترنت، لافتاً إلى أن اللجنة أجرت تعديلات على ورقة الانتخاب لزيادة تأمينها.
 
وتابع بجاتو ''فكرنا في إعادة طباعة الأوراق لكن ذلك كان سيستهلك وقتاً وتكلفة مالية فلجأنا إلى زيادة العلامات التأمينية على الورقة الانتخابية''.
 
وأنهت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية جميع الإجراءات اللازمة لبدء العملية الانتخابية، وقال المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إنه تم توزيع جميع القضاة على لجانهم، وإخطارهم بأماكنهم، مع توفير قطارات مكيفة، من القاهرة والجيزة إلى محافظات الصعيد، وتم إدراجها على الموقع الإلكتروني للجنة العليا.
 
ووعد سلطان في تصريحات صحفية، بالعمل على تجاوز أية سلبيات حدثت في المرحلة الأولى من الانتخابات، ولفت إلى أن مسؤولي الأمن سيتصدون بكل حزم إلى محاولات خرق الصمت الانتخابي، الذي بدأ ظهر الجمعة ، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.
 
وأكد أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن عدد اللجان الفرعية، زاد لجنتين فقط، وأشار إلى أن اللجنة قامت بعمل تنقية لكشوف الناخبين، أدت إلى استبعاد نحو نصف مليون ناخب، من متوفين، وضباط جيش وشرطة.
 
وأضاف بجاتو أن إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، سيكون بعد 20 يونيو المقبل، مشيراً إلى أنه من المقرر انتهاء الفرز على مستوى الجمهورية يوم الاثنين 18 يونيو، على أن يتم تلقى الطعون يوم الثلاثاء المقبل.
 
ونوه بأن الإعلان النهائي لنتيجة الجولة الثانية من الانتخابات والفائز برئاسة الجمهورية، وفقاً للجدول الزمنى المحدد مسبقاً، سيكون يوم الخميس 21 يونيو.

اقرأ أيضا:

بجاتو:سنكون أكثر حزماً وحملات مرورية لنزع ملصقات الدعاية من السيارات

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان