إعلان

''الإسكان'' تعتمد 10 مليون جنيها لعشر وحدات غسيل كلوي بمطروح

04:07 م الإثنين 07 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محرر مصراوي  :

أعلن الدكتور فتحي البرادعي ، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، عن اعتماد 10 ملايين جنيه لعشر وحدات ''غسيل كلوي'' في محافظة مطروح و10 ملايين لعشر حضانات، و5 ملايين جنيه لأجهزة رنين مغناطيسي، و4 ملايين جنيه لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الطبي ،مشيرا إلى أن وزير الصحة سوف يقوم بزيارة إلي المحافظة على رأس وفد من الوزارة قريباً.
 
وأضاف أنه تم اعتماد16 مليون جنيه لمحول الكهرباء الخاص بمحطة تحلية المياه بالمحافظة ، كما تم اعتماد مبلغ 6 ملايين جنيه لشراء سيارات نقل للمياه، وسيبدأ توريد 19 سيارة فى شهر يوليو القادم، بالإضافة إلى 5 ملايين جنيه لإستكمال خزان إضافى لمحطة مياه سيوة.

وأشار الوزير إلي أنه سيتم إنشاء خزانات إستراتيجية لمواجهة أزمة نقص المياه فى مطروح، ينتهى خزانان منها فى شهر يونيو القادم، علي أن الإنتهاء من شبكة الصرف الصحي بالمحافظة ذاتها فى يونيو 2012، بتكلفة 155 مليون جنيه، وسوف يتم الإنتهاء من التوسعات فى سبتمبر 2012.

وأضاف البرادعي، فى مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء الصحة والنقل والرى وبحضورمحافظ مطروح، عقب اجتماع رئيس الوزراء، أنه قد تم استعراض مجموعة كبيرة من طلبات نواب محافظة مطروح ، خلال لقائهم اليوم الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، مشيراً إلى وجوداستجابة للكثير من الطلبات.

وقال الدكتور هشام قنديل ، وزير الرى، إن المصدر الأساسى للمياه فى مطروح من محطة العلمين، مشيرا إلى وجود تعديات قبل وبعد محطة المياه، وأنه سيتم التركيز فى المستقبل على التوسعات فى تحلية مياه البحر خلال عامين، حتى يتم التغلب على التعديات على نقل المياه.

وأشار قنديل إلى تشكيل لجنة  للإتفاق على تحديد منسوب معين من المياه خلال الصيف ، كما سيتم التنبيه على قرى المحافظة بإستخدام مياه الصرف المعالج للزراعة ، حتى لا تتأثر الكميات المخصصة للشرب.

وفيما يخص ترعة الحمام، قال وزير الرى، إن هناك عدة مشاكل فنية لتعطيل هذا المشروع، حيث أنه يحتاج إلى استثمارات قدرت بنحو 170 مليون جنيه، وسوف يعقد اجتماع آخر فى هذا الصدد يوم 19 من الشهر الجارى.

وأكد جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، أنه تم الإتفاق على رفع كفاءة 150 كيلو على الساحل الشمالى، ومن منطقة سيدى برانى إلى السلوم، وعمل كوبري علوي عند مزلقان فواكة ،بالإضافة إلي رفع كفاءة مزلقانات السكة الحديد، وهى مدرجة فى خطة الحكومة 2012-2013، ودراسة إنشاء محطة سكك حديد مطروح خارج المدينة والتى تصل تكلفتها إلى 200 مليون جنيه، أو تحديد بدائل من خلال لجنة مشكلة من محافظة مطروح لهذا الغرض، مشيراً إلى أن الحكومة تدرس تطوير ميناء مرسى مطروح، وأن هناك اقتراح آخر بإنشاء ميناء سيدى برانى.
 
وقال الدكتور فؤاد النواوى ، وزير الصحة، إن النواب اشتكو خلال الإجتماع من نقص ملحوظ فى العناصر البشرية كالأطباء والفنيين والتمريض، وسوف يجرى العمل بشتى السبل على تعويض هذا النقص.

مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد نظام للحوافز لجذب الأطباء وأعضاء هيئة التمريض للعمل بالمحافظات الحدودية ، لافتاً إلي أن رئيس الوزراء وافق على صرف 4 ملايين جنيه كحوافز للعاملين بالقطاع الصحى بالمحافظات الحدودية.
 
وأشار وزير الصحة إلى أنه تم الوعد بتوفير سكن للأطباء بالمحافظة، أو الحصول على بدل سكن ، وأن هناك مقترح بأن يتم دراسة منح ميزات للأطباء  العاملين فى المحافظات الحدودية بما يمكنهم من الحصول على الدراسات العليا فى وقت قصير وتحفيزهم على ذلك.
 
وقال إنه سيتم الإنتهاء من تطوير مستشفيات سيوة وبرانى والعلمين والحمام خلال الشهور القادمة، كما سيتم تطوير العمل بمستشفى مطروح العام، وإضافة خدمات بها.

ومن جانبه أشار اللواء طه السيد ، محافظ مطروح ، إلي أن فرص العمل بالمحافظة فى فصل الصيف تصل إلي 8 آلاف فرصة ، وأنه تم خلال الإجتماع عرض عدة مشروعات فى مجال السياحة الصيفية لتوفير فرص عمل أكبر، كما أن إنشاء ميناء فى مطروح سيزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة إلى نحو 4 آلاف فرصة عمل.

اقرأ أيضا :

الإسكان: لا نية لسحب الأراضي من المستثمرين ''الجادين''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان