إعلان

العوا: لن أصدر قانون يقيد الحريات والمصالحة الاجتماعية مشروعي الأول

04:15 م الإثنين 14 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية، إن أول شيء سيبدأ به في إصلاح مصر حين تولية الرئاسة هو مشروع المصالحة الاجتماعية، مشيرا إلى اختار رمز المظلة كتعبير عن أنها مظلة تظل المصريين جميعاً المسلمين والأقباط ولا تفرق بينهم، مؤكدا أنها تسير إلى شعار الحملة وهو '' بالعدل ستحيا مصر''.

وأكد العوا، خلال لقاء جماهيري عقده أمس الأحد بمدينة السنطة بمحافظة الغربية، وأنه لن يصدر قانون يقيد الحريات، موضحا أن الدولة لابد أن تنحاز إلى الضعفاء والفقراء المظلومين، حتى نرفع الظلم عنهم.

وأوضح العوا أنه سيتم التعامل على قدم المساواة وبالندية الكاملة مع جميع الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية كافة، وبناء خطط لهذه السياسة تقوم على عدم استحقاق مصر أو إستتباعها لأية إرادة أجنبية عن إرادتها الوطنية.

وتساءل العوا عن سبب عدم وجود علاقة بين مصر وإيران قائلا ''إيران تربطها علاقات حميمة بكل دول العالم عدا مصر لماذا لا نتعايش معهم فيما نتفق عليه؟''، موضحا أن إيران لديها مشروع تكنولوجي تنموي يجب أن تستفيد منه مصر وأن تقوم بتقديم مشروع موازى له.

وعن اختياره لرمز المظلة قال العوا بأنه اختاره كتعبير عن أنها مظلة تظل المصريين جميعاً المسلمين والأقباط ولا تفرق بينهم، مؤكدا أنها تسير إلى شعار الحملة وهو '' بالعدل ستحيا مصر''.

اقرأ أيضا:

بالفيديو والصور .. العوا يطالب الناخبين بالتصويت بضمائرهم دون إنصياع لقادة الأحزاب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان