إعلان

رفع جلسة محاكمة المتهمين في ''مذبحة بورسعيد'' للاستراحة

02:05 م السبت 12 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة ـ أحمد أبوالنجا:
قررت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، فى الواحدة ونصف ظهرًا، رفع جلسة نظر قضية قتل لـ73 في القضية المعروفة إعلامًيا بقضية ''مجزرة بورسعيد'' برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، خلال المباراة التي كانت بين فريقي النادي المصري البورسعيدي والنادي الأهلي، والتي يحاكم فيها 74 متهمًا، بعدما طلب الدفاع إنتداب الطب الشرعى لمعاينة الجثث وتم الاستماع إلى ثلاثة من الشهود في القضية.

وأكدت النيابة العامة، لمحكمة جنايات بورسعيد، التي تنظر خامس جلساتها، أنه تم تشكيل فريق من النيابة للتحقيق في واقعة الاعتداء على المتهمين داخل السجن، وتم الانتقال للمتهمين وتم سؤالهم حول الواقعة، كما تم انتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المتهمين، وتم تقديم صورة من تقارير الكشف عليهم وسؤالهم لهيئة المحكمة.

فيما أكد المتهمون داخل قفص الاتهام في بداية الجلسة شكرهم لهيئة المحكمة عن إيفائها بوعدها فى نقلهم لعنبر منفصل داخل سجن طره، وذلك بعد الاعتداء الذى تم عليهم فى المرة السابقة وقاموا بالتصفيق للمستشار وبالغناء ''يا أحلى أسم فى الوجود يا مصر''.

وقدم المتهمون الشكر لهيئة المحكمة بعد الاستجابة لمطلبهم وفصلهم في عنبر مستقل داخل سجن طرة؛ حيث سبق وأن اشتكوا من سوء المعاملة داخل السجون، من جهتها تستمع المحكمة الن، إلى أحد الشهود من ألتراس جمهور النادى الأهلى.

شهد مقر المحاكمة منذ الساعات الأولى من الصباح حالة من التواجد الأمني المكثف؛ حيث انتشرت قوات الأمن بطول سور الأكاديمية والخيالة في حين تواجد أمام بوابة الدخول 8 مدرعات الجيش، والحواجز الحديدية، وتواجدت تشكيلات الأمن المركزى تحسبًا لوقوع اشتباكات مع توافد جماهير ألتراس أهلاوى وأهالي الشهداء.

 

اقرأ أيضا:

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية مجزرة بورسعيد لجلسة الغد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان