إعلان

الاستيلاء على أرض وكيلة وزارة بهيئة الكهرباء ببطاقة رقم قومي مزورة

03:05 م الجمعة 11 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ  سمير الحملاوى:
فوجيء ورثة وكيلة وزارة بهيئة كهرباء الريف بقيام مجهولون بالاستيلاء على أرض والدتهما بهضبة الأهرام بعد قيامهم بتزوير بطاقة الرقم القومي لمالكة الارض وتحصلوا من خلالها على تنازل عن الأرض على الرغم من وفاة مالكتها قبل تاريخ التنازل بسبع سنوات..

وعندما ذهب الورثة إلى مقر قطعة الأرض رقم 387 بلوك ن فوجئوا بإحدى الشركات تقوم بعمل تجهيزات بهدف عليها، وعلى الفور أسرعا بإبلاغ المحامي الخاص بهم لإتخاذ الاجراءات اللازمة وإثبات واقعة التزوير وإعادة الأرض لمالكيها الحقيقيين..

وقام ضياء الدين عبد المنعم المحامي بتقديم بلاغ إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بالإضافة إلى عدة جهات أخرى تضمنت محافظ الجيزة ومدير أمن الجيزة ومدير مصلحة الشهر العقاري ومصلحة الأحوال المدنية ومباحث الأموال العامة ومباحث التزييف والتزوير ورئيس حي الهرم وعدة جهات أخري.

ذكر البلاغ أن سهام أمين عبد الواحد سليم كانت قد قامت بشراء قطعة أرض من الجمعية التعاونية لبناء المساكن وتعمير صحراء الاهرام بتاريخ 16 نوفمبر 1986 ودفعت ثمنها كاملاً وأصبحت ملكها رسمياً بعد توثيقها بالشهر العقاري حتي وافتها المنية في 12 نوفمبر 2005.

ومنذ عدة أيام فوجيء نجليها باتصال هاتفي من أحد الأشخاص يخبرهم بأنهم تعرضوا لعملية احتيال والإستيلاء على أرض والدتهما، وأن هناك إحدى الشركات تقوم بأعمال بناء في الأرض، ولكنهم عندما استطلعوا الأمر في جمعية تعمير الصحراء، فصرح المسئولون عن الجمعية أن هناك تنازل صدر من مالكة الارض (المتوفية) لأحد الأشخاص يُدعى (محسن.ه.ع) وتم التصديق عليه من الجمعية.

كانت المفاجأة عندما اطلع الورثة على أوراق التنازل ووجدوا بطاقة رقم قومي بإسم والدتهما مستخرجة من مصلحة الاحوال المدنية بتاريخ اغسطس 2011 أي بعد وفاتها بسبع سنوات، كما أن اسم الزوج مختلف عن الإسم الحقيقي كما أفادت مصلحة الاحوال المدنية أن سيدة قامت باستخراج بطاقة رقم قومي على أنها السيدة المتوفاة وغيرت محل اقامتها إلى 45 شارع احمد عرابي المهندسين.

والتمس ضياء الدين في نهاية بلاغه بالتحقيق في الواقعة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات المسئولة عن التزوير ومنها مصلحة الأحوال المدنية المختصة باستخراج بطاقات الرقم القومي كما طلب وقف كافة الاعمال المقامة على الأرض من قبل إحدى الشركات، مؤكداً أن كافة الاجراءات من الجهات الإدارية باطلة لبطلان التنازل وارفق المحامي بالبلاغ صورة ضوئية من عقد ملكية الارض للمتوفاه وصور من كافة اوراقها وشهادة وفاتها التي تثبت تاريخ الوفاة قبل التنازل عن الأرض بالاضافة الي صورة من البطاقة الشخصية المزورة.

 

اقرأ أيضا:

مشاجرة داخل طائرة بمطار القاهرة تُأخر إقلاعها ساعتين

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان