إعلان

الخارجية ترجع مقتل المواطن المصري باليونان على يد غجري

02:06 م الثلاثاء 24 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قالت وزارة الخارجية إن المواطن المصري محمد إبراهيم سلام، الذي لقي مصرعه في اليونان، لم يكن يحمل وثائق إقامة، وأنه كان يعمل في مجال جمع الخردة، مرجحة أن يكون المشتبه فيه الرئيسي بارتكاب الجريمة – وفق شهادات أبناء الجالية المصرية – وهو شخص غجري كان يدير عمل المتوفى في جمع الخردة.

وأكدت الوزارة أن السفارة المصرية في أثينا تتابع التحقيقات التي تجريها الشرطة والنيابة العامة اليونانية للوقوف على حقيقة الجريمة وتحديد مرتكبيها.

وأوضحت الوزارة، في بيان حول ملابسات مقتل سلام، أن السفارة المصرية في أثينا علمت يوم 5 أبريل الجاري بتعرضه لحادث نتج عنه إصابته بكسر حاد في الجمجمة وفقرتين من فقرات العنق، حيث تم نقله إلى مستشفى ''جينيماتيس'' للعلاج، وقد تابعت السفارة حالته حيث تبين أنه في حالة غيبوبة مستمرة.

وأضافت أن أحد أعضاء السفارة توجه إلى قسم شرطة OMOUIA مع شقيق المواطن الذي حضر من إيطاليا فور علمه بالحادث، وذلك لتحرير محضر بالواقعة كما تم توجيه خطاب من السفارة إلى القسم لطلب سرعة إجراء التحريات اللازمة والقبض على الجناة.

وتابعت: ''كما اتصل محمد المهدي قنصل السفارة بمدير شرطة الأجانب في اليونان لإبلاغه بالحادث ، فضلاً عن توجيه خطاب رسمي من السفارة بتاريخ 11/4/2012 لطلب الوقوف على ملابسات الحادث''.

وجاء في البيان أن '' التحريات الأولية للشرطة اليونانية بينت أن المواطن محمد إبراهيم سلام ليس لديه وثائق إقامة في اليونان وأنه يعمل في مجال جمع الخردة وسبق وأن تشاجر مع عدد من جامعي الخردة في المنطقة ومعظمهم من الغجر''.

وزادت: :أن المستشفى أبلغتن السفارة في 18 أبريل أن سلام دخل في حالة موت إكلينيكي، وفي 20 أبريل أعلن المستشفى انتقال المواطن إلى رحمة الله بعد غيبوبة استمرت 15 يوماً''.

وأكدت الخارجية المصرية أن السفارة واصلت اتصالاتها بكل من الخارجية اليونانية، وإدارة شرطة الأجانب في أثينا، والإدارة المركزية للإسعاف التي تولت نقل المواطن، وإدارة مستشفى جينيماتيس للوقوف على نتائج التحقيقات بالنسبة للحادث.

ولفتت إلى أن السفارة نسقت مع شقيق المتوفى وعدد من أبناء الجالية بتحرير محضر لإجراء التحقيقات اللازمة، حيث قامت الشرطة اليونانية بناء على اتصالات السفارة المكثفة بإجراء حملة للقبض على المشتبه فيه الرئيسي بارتكاب الجريمة – وفق شهادات أبناء الجالية – وهو شخص غجري كان يدير عمل المتوفى في جمع الخردة، وتم إجراء تحقيق مطول معه على ذمة القضية.

وأفاد بيان الوزارة أن السفارة أنهت بصورة فورية جميع إجراءات شحن جثمان الفقيد، ومن المقرر وصوله يوم الثلاثاء 24 الجاري يرافقه شقيقه وابن عمه.

وأكدت وزارة الخارجية أن السفارة تتابع التحقيقات التي تجريها الشرطة والنيابة العامة اليونانية للوقوف على حقيقة الجريمة وتحديد مرتكبيها.

اقرأ أيضا:

 ''الخارجية'' تطلب تمثيلها بـ ''التأسيسية''.. و''الفضيلة'' يدعو لتخصيص 30% للشباب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان