إعلان

مصدر أمني: وقف تصدير الغاز لإسرائيل ليس قراراً سياسياً

09:16 م الأحد 22 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن قرار إلغاء تصدير الغاز لإسرائيل ليس له أي أبعاد سياسية ولكنه جاء بناء على قرار هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية واللتان قد قررتا إلغاء عقد تصدير الغاز مع شركة شرق المتوسط لإخلال الأخيرة بإلتزامتها تجاه الجانب المصري، وأضاف المصدر أن الموقف القانوني لمصر سليم ولا يلزمها بدفع أي تعويضات للجانب الإسرائيلي.

يذكر أن وكالة رويترز قد نقلت عن شريك فى اتفاق الغاز المصرى الإسرائيلى اليوم الأحد، أن مصر ألغت الاتفاق طويل الأجل الذى كانت تزود بموجبه إسرائيل بالغاز، بعد أن تعرض خط الأنابيب العابر للحدود لأعمال تخريب على مدى شهور منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير التى أطاحت بحكم الرئيس السابق حسنى مبارك فى العام الماضى.

وقالت شركة "أمبال أمريكان إسرائيل"، وهى شريك فى شركة غاز شرق المتوسط التى تدير خط الأنابيب، إن مصر أخطرتها بإلغاء اتفاق الغاز.
وقالت الشركة فى بيان لها إن غاز شرق المتوسط تعتبر الإلغاء غير قانونى، وطالبت بالتراجع عن القرار، مضيفة أنها وأمبال ومساهمين أجانب آخرين "يدرسون خياراتهم وطعونهم القانونية، ويخاطبون مختلف الحكومات ذات الصلة".

كذلك ذكرت قناة العربية على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" خبراً على لسان مراسلها قائلاً: "إسرائيل تبلغت من مصر قراراً يلغى صفقة تزويد إسرائيل بالغاز من جانب واحد.

 

اقرأ أيضا:

ملفات عمر سليمان من غزة إلى تصدير الغاز مرورا بالتعذيب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان