إعلان

خارجية إيران: مستعدون لإعطاء مصر التقنيات النووية بلاشروط

07:54 م الإثنين 16 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - د ب أ:

أكد وزير الخارجية الإيرانى ''علي أكبر صالحي'' اليوم الاثنين، استعداد بلاده إعطاء مصر جميع أنواع التقنيات والتكنولوجيا بما في ذلك التقنيات النووية.

وقال صالحي، خلال لقائه بوفد صحفي مصري يزور طهران حاليا، إن ''إيران مستعدة لإعطاء مصر كل أنواع التقنيات والتكنولوجيا مثل التقنيات النووية والصواريخ فى إطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبلاشروط لأننا إخوان من نفس النسيج''.

وتابع :''إيران تصنع طائراتها النفاثة وصواريخها بنفسها، بينما تأتي لمصر الفانتوم من الولايات المتحدة لا تعرف مابها''، وأضاف:''استطاع الكيان الصهيوني استغلال كل المعلومات التجسسية عام 67 لضرب كل الطائرات على الأرض''.

وقال ''صالحى'' إن العلاقات بين الشعبين المصري والإيراني قوية وهناك تقارب بينهما، واصفا السياسة المصرية بأنها ''سياسة خجولة'' لأن ''الجانب المصري يقول نحن مع إيران، ولكننا نتعرض لضغوط''.

وأضاف أن ''إيران ليست عدوا لمصر''، وأن ''مصر لديها علاقات مع دول لا تتمنى الخير لمصر مثل إسرائيل، حتى لو حلفوا بالتوراة ألف مرة فإنهم لا يريدون للمصريين الخير''.

وأضاف''هناك علاقات اقتصادية قوية ترغب إيران فى توطيدها لأعلى مستوى حتى لو لم يكن هناك سفير''، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من التجار الإيرانيين أرادوا الذهاب لمصر ولم يستطيعوا الحصول على تأشيرة دخول، وأضاف:''نحن فى إيران نفتح الباب للمصريين بدون تأشيرة دخول''.

وتساءل صالحى عن أسباب ربط العلاقات المصرية الإيرانية مع العلاقات المصرية الخليجية، مؤكدا ''جميع دول الخليج لديها علاقات مع إيران، العلاقات الاقتصادية مع الإمارات تصل مثلا إلى نحو 25 مليار دولار''، مطالبا بأن يرتفع حجم التبادل التجاري المصري مع إيران لملياري دولار.

اقرا ايضا :

البدوي : أتخوف أن تتحول مصر إلى إيران آخر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان