إعلان

تأجيل محاكمة أردني بتهمة التخابر لصالح الموساد لـ 2 أبريل

08:44 م الأحد 04 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء بالقاهرة، في جلسة الأحد، برئاسة المستشار مكرم عواد، تأجيل محاكمة مهندس اتصالات أردني الجنسية يدعى: بشار أبو زيد "محبوس"،وضابط بجهاز المخابرات الإسرائيلي " الموساد" يدعى "أوفير هيراري" "هارب"، بتهمة التخابر لصالح دولة أجنبية ( إسرائيل )، بهدف الإضرار بالمصالح القومية لمصر، وذلك لجلسة 2 أبريل المقبل، لبدء الاستماع  إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم الأردني.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أسندت إلى المتهمين الأردني والإسرائيلي قيامهما بتمرير المكالمات الدولية المصرية إلى داخل إسرائيل،وذلك  بهدف السماح لأجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية بالتنصت عليها والاستفادة بما تحمله من معلومات ورصد أماكن تواجد وتمركز القوات المسلحة وقوات الشرطة وأعدادها وعتادها وإبلاغها إلى إسرائيل على نحو يضر بالأمن القومي المصري.

وأشارت النيابة، إلى أن المتهمين تخابرا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية (إسرائيل) بقصد الإضرار بالمصالح القومية لمصر.

وكان المتهم الأردني، تم إلقاء القبض عليه في، أبريل من العام الماضي، عقب ثورة 25 يناير وجرى التحقيق معه بمعرفة فريق من محققي نيابة أمن الدولة العليا.

وجاء إلقاء القبض عليه، في ضوء ما رصده جهاز المخابرات العامة المصري من أنشطة تخابر اضطلع بها وشريكه الإسرائيلي الهارب لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان