إعلان

بالصور ..مصراوى ينفرد بإستقالة مدير مركز '' غنيم'' للكلى بالمنصورة

08:49 م الأحد 25 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رنا الجميلى:
تقدم الدكتور حسن أبو العنين مدير مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، والأستاذ المتفرغ لزراعة الكلى، باستقالته من إدارة المركز - أعرق المراكز الطبية والمشهور بمستشفى الدكتور محمد غنيم - رائد زراعة الكلى في مصر والعالم العربي.

وبرر أبو العينين استقالته بتدخل قسم جراحة الكلى والمسالك البولية بكلية الطب فى عمل المركز، وبما وصفه فى استقالته بأنها "حفاظا على هيبة مجلس الإدارة وتقديرا لكرامته واحتراما لكرامتى المهنية والجامعية والإدارية والمجتمعية على المستوى القومى والدولى"، متابعا : " أربأ بنفسى من الانزلاق فى مواجهات لا تليق بقدسية المكان وتاريخه، وأعوذ بالله من أن أضطر إلى الانحراف خارج نطاق الأدب واللياقة" .

وحصل "مصراوى" على المذكرة التى تقدم بها "أبو العنين" الى الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي، والتي تضمنت 5 ورقات جاء فيها بانة تقدم باستقالة مسببة الى الوزير، والدكتور سيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة؛ نتيجة التداعايات المتلاحقة من إهدار لصلاحيات المجلس الذى تقرر انة السلطة المهيمنة على ادارة المركز بما تحتويه من انشطة كما ورد فى اللائحة بالاضافة الى اصدار القارات والاجراءات التى تمس دولاب العمل بالمركز دونما اعتبار لقرارات المجلس .

وأضاف أبو العنين، فى استقالته بانه أصيب شخصيا باكبر الاذى على المستوى الادارى والزظيفى والفى والمهنى والاخلاقى، خاصة بعد اتخاذ قرارات منافية لما قررة المجلس، وحكم فية القضاء فى ان يقتصر العمل فى برنامج نقل الكلى على المتفرغين  فقط، موحا انه تم ضرب القرار بعرض الحائط الحائط بالتجاوز ودعوة غير المتفرغين للعمل فى البرنامج وفرض ذلك عنوه دون الرجوع لمجلس الادارة .

وقال الدكتور حسن أبو العنين "سأستمر فى العمل بالمركز متفرغاً وليس فى خطتى الآنية العمل خارج البلاد، وعملى سيكون إما فى العمليات أو قاعة المحاضرات أبو بيت التجارب إلى أن يقضى الله أمرا كان مفعولا".

وتساءل هل من المعقول أن تكون كل هذه الضجة الإدارية وعشرات الساعات من الاجتماعات وعلى مستويات المجالس المختلفة والكر والفر وضياع الوقت والجهد وكتابة المذكرات فى سبيل هوى شخصى لفرد واحد أو اثنين وتحقيقا لرغبات نفسية ودون مردود فعلى على دولاب العمل، وهناك الكثير من الأبحاث والتعليم والعمل الإكلينيكى تنتظر من يقوم بها.

جدير بالذكر، أن الدكتور حسن أبو العنين تولى إدارة مركز الكلى بالمنصورة عام 2004 ، خلفا للعالم الكبير الدكتور محمد غنيم "مؤسس المركز"، وقدم العديد من الإنجازات العلمية الفريدة خلال تلك الفترة ويقوم بتدريب الأطباء فى أكثر من 20 دولة أجنبية وعربية.

وذكرت مصادر خاصة لــ"مصراوى "ان الدكتور ابو العينين كان قد قام بتوزيع صوره من الاستقاله المسببه التى تقدم بها على أعضاء مجلس ادارة المركز وغادر مكتب مدير المركز وجلس فى مكتبه، بعد ان قام بجمع متعلقاته الشخصيه واغلقه منذ عشره ايام وان الدكتور احمد شقير نائب مدير المركز هو الذى يتولى حاليا مهمه تيسير الاعمال.

 

اقرأ أيضا:

محمد غنيم : لن أصمت على أى مخالفة بالانتخابات

 

مصراوى ينفرد بإستقالة مدير مركز '' غنيم'' للكلى بالمنصورة مصراوى ينفرد بإستقالة مدير مركز '' غنيم'' للكلى بالمنصورة مصراوى ينفرد بإستقالة مدير مركز '' غنيم'' للكلى بالمنصورة مصراوى ينفرد بإستقالة مدير مركز '' غنيم'' للكلى بالمنصورة مصراوى ينفرد بإستقالة مدير مركز '' غنيم'' للكلى بالمنصورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان