إعلان

إقبال متزايد على تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة.. وأبو إسماعيل بالصدارة

09:29 م الأحد 25 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات ــ أ ش أ:
تزايد إقبال المواطنين علي مكاتب الشهر العقارى بمختلف محافظات الجمهورية لتحرير التوكيلات الرئاسية للشخصيات المحتمل دخولها منافسة الانتخابات الرئاسية المقبلة لليوم السادس عشر علي التوالي.

ففي محافظة مطروح ، بلغ إجمالي عدد التوكيلات التي تم استيفاؤها لمرشحي الرئاسة بمكاتب الشهر العقاري قرابة 3600 توكيل، حصد المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل أغلبهم حسب مصدر بالشهر العقاري.

فيما تزايدت توكيلات المرشح للرئاسة حسام محمود جلال الدين من محافظة الإسكندرية وأمين ما يسمى بـ (حزب البداية) والتى وصلت إلى 306 توكيلات، وتتزايد معدلات توكيلات عبدالمنعم أبو الفتوح حتى بلغت أكثر من 500 توكيل، فيما ازداد عدد توكيلات شفيق وصباحي بنسب بسيطة. في الوقت الذى توقفت فيه حملتا أبو إسماعيل وعمرو موسى لتحقيقهما الحد الأدنى من التوكيلات على مستوى المحافظة.

وفي محافظة الشرقية، تراجع إقبال المواطنين الراغبين فى تحرير إقرارات التأييد لمرشحى رئاسة الجمهورية على مكاتب التوثيق بشكل ملحوظ، وذلك بعد أن حقق مشاهير المرشحين نسب تفوق الأعداد المطلوبة للترشح.

وصرح مصدر مسئول بالشهر العقاري بالشرقية، بأنه تقدم أكثر من 40 ألف مواطن خلال الأسبوعين الماضيين وحتى اليوم، مشيرا إلى أن حازم صلاح أبواسماعيل جاء في مقدمة المرشحين، حيث حصل على أكبر عدد من الإقرارات يليه عبد المنعم أبوالفتوح وحمدين صباحى وعمرو موسى وأحمد شفيق.

وأضاف أنه من المتوقع تزايد الإقبال في الأسبوع الأخير من الترشح ، لقيام بقية المرشحين بحشد أنصارهم ودفعهم لمكاتب التوثيق لتحرير الإقرارات لصالحهم.

وفي محافظة شمال سيناء، شهدت مكاتب الشهر العقاري بها إقبالاً كبيراً من المواطنين لعمل التوكيلات الرئاسية لمرشحي الرئاسة، فضلاً عن توثيق المستندات الأخرى، حيث استأنف العاملون بمكاتب الشهر العقاري عملهم أمس بعد تعليق الإضراب إلى منتصف الشهر المقبل.

وأكد العاملون أنه يتم استقبال الراغبين في تحرير التوكيلات الرئاسية، أو توثيق أية مستندات أخرى .. مشيرين إلى أنه تم تعليق الإضراب الى يوم 15 أبريل المقبل، حيث وعد المسئولون بتشكيل لجنة لبحث مشاكلهم ودراسة مطالبهم المتمثلة في صرف حافز جذب العمالة المقرر للعاملين في سيناء بواقع 150%، والإعفاء من معدلات الأداء للحافز المقرر، وتسوية حالات العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة.

كان العاملون بمكاتب الشهر العقارى بشمال سيناء قد أضربوا عن العمل خلال الأسبوع الماضى لتنفيذ مطالبهم السابقة، ومن بينها تسوية حالات العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة.

ورغم تزايد إقبال المواطنين علي عدد من مكاتب الشهر العقاري لعمل التوكيلات الرئاسية ، إلا أن مكاتب الشهر العقاري على مستوى محافظة الغربية شهدت إقبالا محدودا لاستخراج توكيلات مرشحي الرئاسة

ويتبادل خلال ذلك المرشحون مراكز الصدارة في أعداد التوكيلات التي حصلوا عليها ، ويأتي في مقدمتهم: حازم صلاح أبو إسماعيل بتأييد السلفين، وبدأ الإقبال يتزايد من النساء المنتقبات على مكاتب التوثيق، يليه أحمد شفيق، ثم الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح  ومحمد سليم العوا.

وشهد مكتب توثيق المحلة مشادة بين مسئول التوثيق وإحدى المواطنات (المنتقبات) حيث أصر المسئول على خلع نقابها ليظهر وجهها، وتم استدعاء إحدى الموظفات بالمكتب والاطلاع على شخصية السيدة المنتقبة.

وكان المشهد اللافت، قيام أحد المواطنين بتحرير توكيل للرئيس المخلوع حسني مبارك وتحرير أول توكيل لمرشحة رئاسة صماء تدعى: حنان محسن بمكتب الشهر العقاري بمدينة المحلة الكبرى.

وفيما تتواصل التوكيلات، استوقف المواطنون شخصًا يعمل ميكانيكي سيارات أعلن ترشحه للرئاسة بمكتب توثيق المحلة الكبرى، ووقف أمام المكتب وطالب المواطنين بتأييده للترشح واستخراج توكيلات له.

 

اقرأ أيضا:

حقيقة رشوة الـ 50 جنيه الخاصة بحملة حازم أبو اسماعيل لرئاسة الجمهورية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان