إعلان

عمومية القضاة تبحث سحب من التفويض من ''عبد المعز''

01:02 م الثلاثاء 20 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

تنعقد بقاعة وادي النيل بدار القضاء العالي، جمعية عمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة، لمناقشة تدخل المستشار عبد المعز إبراهيم، فى عمل القضاء، في قضية التمويل الخارجي، وسفر المتهمين الأجانب على خلفية تدخله فى مجرى القضية، التي أثارت جدلا واسعا في الفترة الأخيرة.

وأكد احمد سليمان، المستشار بمحكمة استئناف القاهرة لمصراوي، أنه لا صحة للمنشور المُعلق على جدارن محكمة النقض، والذى ينفى انعقاد الجمعية، مؤكدًا أن أكثر من ثلث أعضاء محكمة الاستئناف تقدموا بطلب لرئيس المحكمة لانعقاد الجمعية كما ينص القانون.

واضاف سليمان انه سيتم بحث سحب التفويض من عبد المعز، الذي سينتج عنه إنه لن يكون من صلاحيات عبد المعز توزيع العمل أو توزيع الدوائر.

وكان المستشار رضا شوكت، القاضي المنتدب من وزارة العدل، التحقيق فى البلاغات المقدمة من عدد من المستشارين ضد عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة الاستئناف بتهمة التدخل فى عمل القضاء، قد قام بالاتصال بعدد من المستشارين لاستدعاءهم للاستماع لأقوالهم فى البلاغات التي تقدموا بها ضد عبد المعز إبراهيم، على خلفية هروب المتهمين فى قضية التمويل الخارجي .

واستمع شوكت لأقوال عدد من المستشارين، على أن يواصل الاستماع الى أقوال بقية المستشارين قبل استدعاء المستشار ''عبد المعز ابراهيم'' رئيس محكمة استئناف القاهرة لسماع اقواله فى التهم الموجهة له؛ بعد ان اصدر مجلس القضاء الاعلى اذنا بالتحقيق معه، وهو ما يعنى رفع الحصانة عن عبد المعز فى هذا التحقيق فقط.

اقرأ أيضا:

''رفع الحصانة'' عن ''عبد المعز'' للتحقيق معه في قضية التمويل الأجنبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان