إعلان

6 إبريل ببورسعيد تتساءل: كيف يكون القضاء مستقلا ولايزال يتلقى الأوامر؟

12:08 م الجمعة 02 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

طالبت حركة 6 إبريل ببورسعيد ''الجبهة الديمقراطية''، بالتحقيق فى واقعة التأثير على القضاة فى قضية التمويل الأجنبي، وتساءلت الحركة، كيف يكون القضاء المصرى مستقلا ويحدث هذا التدخل الفج فى شئونه ويتلقى أوامر وتوجيهات كما كان يحدث قبل الثورة؟.

وإستنكرت الحركة فى بيان تلقى مصراوي نسخة منه، التدخل فى السلطة القضائية، كما أدانت القرار الغامض بوقف حظر سفر المتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى ،رغم  علم الجميع أن هذه القضية سياسية وأنها لا تعد إلا تمثيلية هزلية ومزايدات رخيصة على القوى الثورية والمجتمع المدنى، حسب ما جاء بنص البيان.

وتابع البيان، "كيف تأتى طائرة عسكرية أمريكية فى مطار القاهرة مما يتعارض مع السيادة الوطنية ويتعارض مع مزايدات الوطنية والسيادة ومقولة نحن لا نركع التى يطلقها المجلس العسكرى والجنزورى وجميع بقايا نظام مبارك؟".

وطالب البيان مجلس الشعب بأن يقوم بدوره الحقيقى ''ولو مرة واحدة''، وأن يحقق فى هذا الأمر، وتساءل البيان، كيف يقوم المجلس العسكرى بمجاملة حلفاؤه ويسعى للتأثير على قضية التمويل الاجنبى، ولماذا - ورغم وجود مجلس الشعب - لم يتم إقرار قانون استقلال السلطة القضائية مما يهدد أمن الوطن ويهدد بعودة فوضى وفساد ما قبل 25 يناير.

وأشارت الحركة إلي أنهم أنهم أثروا عدم التوجه بالشكوى أو طلب التحقيق لأنه ''ما زال هناك تداخل وتأثير بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية''، وإختتم البيان بعبارة "الحقيقة ستظهر يوما ما وسيعلم الشعب حينئذ من هو الخائن والعميل ومن هو الوطني والمناضل والشريف!"

اقرأ ايضا :

6 إبريل ببورسعيد تدعو إلي مسيرات يومية لحين تحقيق مطالب الثورة

فيديو قد يعجبك: