إعلان

عمار علي حسن: الاخوان قد يعقدون صفقة مع العسكري مقابل رئيس يريحهم

11:52 م الجمعة 16 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم

قال الدكتور عمار علي حسن المحلل السياسي أن موقف الاخوان المسلمين لن يخرج بعيداً عن صفقة ما بينه وبين المجلس العسكري حول الرئيس المقبل، حيث يكون مريحاً للعسكري وحكومة تتمتع فيها الجماعة بالأغلبية في الجهات التشريعية والمحلية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''صفحة الرأي '' المذاع على فضائية ''سي بي سي'' أنه إذا لم يقوم الإخوان بتلك الصفقة فمن الممكن أن تبرم في المرحلة الثانية من الانتخابات أو لا تبرم.

وتابع: ''إذا لم تقوم بدعم أي مرشح وأظهرت اسماً للترشح فهذا سيعتبر نقض على أحد التعهدات امام الشعب المصري حين قالوا لسنا طامعين بكرسي الحكم''.

وأوضح أن الإخوان لم يصدر عنهم اي موقف تجاه المرشحين الرئاسيين وذلك في محاولة لامتصاص الغضب وحالة التذمر الموجودة داخل صفوف الشباب الاخواني نتيجة ميلهم للدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح.

وأشار الدكتور عمار أن دور الاخوان سيظهر في المرحلة الثانية وذلك بسبب كثرة المرشحين في المرحلة الاولى ومن ثم الدور الأكبر من الإخوان في الإعادة حين يصفي اثنان من المتبارين في ساعة التنافس الانتخابي وهنا من الممكن أن تدخل في تفاوض من أجل مكاسب معينة وسيرفع الحرج لو أن عبدالمنعم أبو الفتوح، والدكتور محمد سليم العوا لم يحظوا بفرصة المرور من المرحلة الأولى.

وأكد أن الإخوان قاموا باستبعاد حازم أبو اسماعيل نتيجة التنافس بين الاخوان والسلفيين ومن ثم فإذا خرج أبو الفتوح والعوا سيدخل الإخوان في حالة تفاوض مع أي من هذين المرشحين وإذا بقى مع واحد من الخارج ستكون بالنسبة لهم معقدة، أما ان ينهي التنافس الداخلي بين قيادات الجماعة حالة أي توافق مع عبدالمنعم أبو الفتوح أو خضوع الجماعة باتجاهات الشباب لاسيما في ظل الرغبة في الحفاظ على التماسك ونزوله لتأييد ابو الفتوح.

 

أقرأ ايضا :

الشرطة تعتدي بالضرب على عمار علي حسن وشقيقه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان