إعلان

قوات حفظ السلام بسيناء ترفع حالة التأهب خشية الهجوم من بدو غاضبين

03:03 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رفح - اشرف سويلم :

صرح مصدر امنى كبير من قوات حفظ السلام لمصراوى بان قائد قوات معسكر حفظ السلام اصدر تعليماتة برفع درجة الاستعداد القصوى ورفع حالة التاهب الامنى داخل معسكر قوات حفظ السلام واعتبار الحصار المفروض على القوات وقيام عناصر من المحتجين بتقطيع الاسلاك الشائكة المحيطة بالمعسكر لحمايتة اعتداء خطير على القوات وامر قائد القوة بتسليح جميع افراد القوة وانتشار افراد القوة بجميع ارجاء معسكر قوات حفظ السلام.

كما انتشرت قوات حفظ السلام بالاسلحة بطول السلك الشائك الذى تم تقطيعة والمحيط بالعسكر الكائن بقرية الجورة بمدينة الشيخ زويد ورفعت القوات حالة الاستعداد كما لو كانت فى حالة حرب وفقا لتصريحات مسئول كبير داخل معسكر قوات حفظ السلام.

وفي تطور خطير لاحداث الحصار المفروض على مقر قوات حفظ السلام بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء من قبل بدو غاضبين مطالبين بالافراج عن المسجونين من ابناء سيناء ممن امضوا اكثر من نصف المدة فى السجون والافراج عن المتهمين فى احداث تفجيرات سيناء عام 2005 قام البدو الغاضبين المحاصرين لمعسكر قوات حفظ السلام لمدة ستة ايام متواصلة بتصعيد الموقف وقطعوا السياج الشائك المحيط بمعسكر قوات حفظ السلام بهدف التلويح بالدخول والهجوم على المعسكر من اجل لفت انظار القيادات الامنية لتنفيذ مطالبهم.

وقد حاصر البدو مقر قوات حفظ السلام ومنعوا خروج او دخول اية سيارات تابعة للقوة متعددة الجنسيات لتقوم بمباشرة مهامها بالمراقبة على سيناء وفقا لاتفاقية حفظ السلام وقد اصيب معسكر قوات حفظ السلام بالشلل التام وتطور الوضع الان بقيام البدو الغاضبين بتقطيع الاسلاك الشائكة الخارجية المحيطة بالمعسكر وهو امر شديد الخطورة يعنى امكانية الهجوم على المعسكر واحداث فوضى.

وقال مصدر من البدو الغاضبين ان المسئولين الامنيين لم يلتفتوا لمطالبنا وتجاهلوا حصارنا لمقر قوات حفظ السلام لتنفيذ مطلبنا العادلة وهى الافراج عن المتهمين ظلما فى تفجيرات سيناء والافراج عن ابناء سيناء ممن امضصوا اكثر من نصف المدة داخل السجون.

كما واصل البدو قطعهم لطريق معبر العوجة التجارى الفاصل بين مصر واسرائيل وهو المعبر المخصص للتبادل التجارى بين الجانبين وقام البدو لليوم الثانى على التوالى بقطع طريق المؤدى لمعبر العوجة بوسط سيناء بهدف الضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب البدو.

 

اقرأ أيضًا:

 ''تشريعية الشعب'' تؤجل نظر رفع الحصانة عن البلكيمي وشعبان للأحد المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان