إعلان

إحالة اوراق أمين الشرطة المتهم بقتل 6 أقباط بقطار الصعيد للمفتي

03:52 م الإثنين 12 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي :

قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار محمود سلامة، وعضوية المستشارين ناصر حسين وهشام حنفي القضية ''رقم 8 لسنة 2011 - جنايات أمن دولة طوارئ'' لمحاكمة المتهم عامر عاشور عبد الظاهر المتهم في قضية حادث  قطار سمالوط والتي راح ضحيتها شخص وأصيب خمسة اقباط بإحالة اوراقه لفضيلة مفتي الجمهورية وحددت جلسة 3 مايو للنطق النهائي بالحكم بعد رد المفتى.

بعد ان تسلمت تقرير اللجنة الطبية التي قامت بالكشف عن القوة العقلية للمتهم بناء على طلب محامية الذى قال فى مذكرة دفاعه ان موكلة مصاب بمرض نفسي وعدم  سلامة قواه العقلية  وقت وقوع الجريمة.

وقال إيهاب رمزي، محامي المجني عليهم، أن المحكمة تسلمت تقرير مستشفي الصحة النفسية بالعباسية والذي أكد علي صحة وسلامة القوي العقلية للمتهم وأنه لا يعاني من أي أمراض عقلية أو نفسية وأنه مسئول عن تصرفاته مسئولية كاملة.

كان جمال سليمان محامي المتهم  قد دفع في جلسات سابقة بعدم مسئولية المتهم عن ارتكاب الواقعة لإصابته بمرض نفسي ثابت من خلال التقارير الطبية الشرطية الصادرة من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الداخلية والتي أوصت بإعفاء المتهم من حمل السلاح.

وتقدم للمحكمة في الجلسة التي عقدت بتاريخ 8 مايو من العام الماضي بطلب وضع المتهم بإحدى مستشفيات الصحة النفسية الحكومية تحت الملاحظة الطبية لمدة 45 يوماً لبيان مدي سلامة قواه العقلية من عدمه وقت وقوع الجريمة وهو الطلب الذي استجابت له المحكمة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم عدة تهم هي، استخدام القوة والعنف والترويع للإخلال بالأمن والنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر... بالإضافة لتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار للمجني عليه / فتحي مسعد عيد غطاس مع اقتران جريمة القتل بالشروع في القتل العمدي مع سبق الإصرار لخمسة أقباط آخرين .. بخلاف تهمتي تعرض سلامة إحدى وسائل النقل العامة البرية (القطار رقم 979 ) للخطر عمداً  .. والإتلاف العمدي لأموال منقولة مملوكة لهيئة سكك حديد مصر ...

كان المتهم والذي يعمل مندوب شرطة بوحدة مباحث مركز بني مزار بالمنيا قد فاجأ ركاب القطار الأسباني رقم 979 المتجه للقاهرة وتحديداً العربة رقم 9 المخصصة لركاب الدرجة الثانية بمجرد دخول القطار لمحطة سمالوط مساء يوم الثلاثاء 11 يناير الماضي، وأطلق النيران من سلاحه الناري ''طبنجة ميري ماركة حلوان، عيار 9 مم'' ليتسبب في مقتل مواطن يدعي فتحي مسعد عيد غطاس 70 سنة وإصابة 5 آخرين بطلقات نارية هم: إيميلي حنا تكلا ، ماريان نبيل لبيب زكي ، ماجي نبيل لبيب زكي ، إيهاب أشرف كمال ، صباح سنيوت سليمان.

وبعد تحقيقات مكثفة من فريق مكلف من النيابة العامة أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإحالة المتهم لمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ ووجهت له النيابة التهم المذكورة.

اقرأ أيضا:

تأجيل محاكمة شرطي بتهمة قتل وإصابة 6 في قطار الصعيد ليناير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان