إعلان

مصر والعراق تتفقان على السداد الفوري للحوالات الصفراء

08:39 م الأحد 11 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
اتفقت مصر والعراق على سداد مستحقات المصريين الذين كانوا يعملون في العراق من قبل بشكل فوري، والمعروفة باسم ''الحوالات الصفراء''.

ووقع وقع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو مساء الأحد مع نظيره العراقي هوشيار زيبارى الاتفاق الذي يتم بمقتضاه السداد الفوري للحوالات الصفراء المستحقة للمصريين العاملين في العراق سابقا في إطار المديونية العراقية لمصر.

وتبلغ قيمة مستحقات هؤلاء أفراد المصريين من الحوالات الصفراء 408 مليون دولار، وتخص هذه المستحقات 670 ألف مواطن مصري من كانوا يعملون بالعراق.

وكان الوزير عمرو كامل قد التقى في وقت سابق الأحد مع نظيره العراقي حيث تمت مناقشة موضوع مستحقات المصريين لدى المؤسسات العراقية.

وقال زيباري في تصريحات عقب الاجتماع انه تم التوصل مع مصر إلى اتفاق متكامل لتسوية هذه المستحقات، وإننا استمعنا كذلك لبعض المقترحات الإيجابية والودية في هذا الشأن لتسوية كافة المستحقات''.

وأوضح زيباري أن هناك إرادة والتزاما عراقيا للوفاء بكل الالتزامات تجاه مصر وكافة حقوق المصريين وهو اتفاق تم إنجازه وسيتم الإعلان عنه قريبا، مؤكدا على أن علاقات مصر والعراق علاقات مهمة للغاية ومتعددة المجالات وأكبر من أي شيء.

 

اقرأ أيضا:

لجنة الشئون العربية بالشعب : قريبا حل مشكلة ''الحوالات الصفراء''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان