إعلان

''الثورة المصرية'': الجيش ليس قوة إحتلال حتى ندعوا للعصيان المدنى ضده

03:20 م الأربعاء 08 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

رفض حزب ''الثورة المصرية'' برئاسة الدكتور طارق زيدان دعوة العصيان المدني يوم السبت المقبل والتي أطلقتها بعض التيارات والحركات السياسية، قائلا " إن الجيش المصرى ليس قوة احتلال حتى ندعوا للعصيان المدنى ضده".

واعتبر رئيس الحزب ـ في بيان أصدره اليوم /الأربعاء/ـ هذه الدعوة غير مسئولة ولا تعبر عن الثورة التى قامت من أجل حياة كريمة للشعب المصرى، موضحا أن الحالة التى تمر بها البلاد لا تتحمل عصيان مدني .

ودعا زيدان المواطنين بأن يعملوا بكامل طاقتهم يوم السبت المقبل كما يعمل أيضا من تصادف إجازته فى هذا اليوم بشكل رمزى كنوع من رفض الدعوة، مؤكدا أن مصر تمر بأزمة وتحتاج إلي زيادة العمل والانتاج وليس إلي توقفه.

وقال "إن الهدف من العصيان المدنى ليس تسليم السلطة كما طالبت الدعوة وأنما تدمير البلاد ودفعها إلي الفوضى "، مشيرا إلي أن صدور قرار فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية يوم 10 مارس المقبل يعد تأكيدا على جدية المجلس الاعلى للقوات المسلحة فى تسليم السلطة للمدنيين .

وأشار إلي أنه إذا كان الهدف من هذه الدعوة هو القصاص للشهداء فهذه كلمة حق يراد بها باطل لأن القصاص لا يكون بهدم البلاد ودفعها إلي الفوضى بالخروج عن القوانين وإنما يكون عن طريق العدل وسيادة القانون والحفاظ على مؤسسات الدولة التشريعية والقضائية حتى الوصول إلي الجناة والقصاص منهم.

واختتم زيدان بيانه قائلا "لا لدعوات خراب بيوت المصريين لا للعصيان المدنى، ونعم للعصيان ضد العنف والبلطجة وخراب الدولة ومؤسساتها وحرق منشآتها، وضد تفتيت الدولة والعصيان ضد من يتاجرون بدماء الشهداء وضد ديكتاتورية الثوار المزيفين وضد التمويل الخارجى وضد من يتكلموا باسم الشعب ولم ينتخبهم الشعب".

اقرأ أيضا:

'' الثورة مستمرة '' يطالب ''العسكري'' بتعيين مصابى الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان