إعلان

استمرار اعتصام عمال النظافة لليوم الثالث بالمنصورة.. وكارثة بيئية في الطريق

04:36 م الثلاثاء 07 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلي :

واصل عمال النظافة المؤقتين بحي شرق وغرب المنصورة ومركز ومدينة طلخا والبالغ عددهم ما يزيد عن 1200عامل نظافة إضافة إلى الفنيين بالورش، وعمال مقلب القمامة بسندوب وعمال الكهرباء وسائقي مشروع توزيع الخبز والمتعاقدين على حساب الصناديق.

وقرر العمال اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي أمام المقرات الرئيسية لعملهم والإضراب عن العمل  للمطالبة بحقهم في بالتثبيت وتحسين رواتبهم المتدنية.

وجاءت ثورة العمال لتغلق جميع الورش وتمنع خروج أي معدات بها ومنع جميع السيارات لشركات النظافة الخاصة أو من حاول المسئولين الاستعانه بهم من المقاولين أصحاب الأعمال الخاصة من رفع القمامة وشوارع المنصورة، والتي أصبحت ممتلئة بالقمامة بشكل يهدد بوقوع كارثة صحية وبيئية.

وقال عزيز السيد عبد النبي سائق بحي غرب: "إن مطالبنا مشروعة والتثبيت هو المطلب الأساسي لضمان حقوقنا في العلاج والمعاش، وغير ذلك وأن إصرارنا علي الإستمرار في الاعتصام نظرا لأن مسئولي الأحياء يضللون المحافظين والمسئولية، حيث جاءت المعلومات لتكرر الكذب – على حد قوله - في أننا معينين منذ شهور وهذا افتراء فمنا من قضي في هذا العمل من 4 ألي 20 سنة دون التثبيت فلماذا الكذب وألي متي سنظل في القاع لا ينظر ألينا أحد".

ويضيف سعد صادق موسي مشرف نظافة بحي شرق المنصورة: "أن فئة عمال النظافة لا تري أي اهتمام من المسئولين رغم أنهم يعيشون لخدمة المجتمع ويتعرضون للإصابة بالأمراض نتيجة دخول إبرة ملوثة في اليد أو غير ذلك من الملوثات الموجودة في أكوام القمامة اليومية، ومع كل هذا يرفضون رفع بدل المخاطر الذي لا يتعدي 60 % علاوة علي مرتبات متدنية لا تكفي مواجهة غلاء الأسعار والمعيشة".
 
وأكد المعتصمون بأنهم سيستمرون في إضرابهم حتى نهاية هذا الأسبوع فقط وفي حالة استمرار الصمت والإهمال لمطالبنا المشروعة سوف نصعد الأمر بالاعتصام بمكتب محافظ الدقهلية .

من ناحية أخرى تقدم كلا من الأستاذ الدكتور يسرى محمد هانئ الأستاذ الدكتور طارق الدسوقي والأستاذ طارق قطب أعضاء مجلس الشعب بطلب احاطة عاجل لمجلس الشعب للمطالبة بتثبيت المؤقتين من عمال النظافة بحي غرب المنصورة والمطالبة أيضا برفع رواتبهم التي لا تتناسب على الإطلاق مع الظروف الحياتية.

اقرأ ايضا:

الدعوة للعصيان المدني بين مؤيد ومعارض في الدقهلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان