إعلان

طلاب الجامعات يعلنون مشاركتهم فى إضراب 11 فبراير حتي رحيل ''العسكرى''

04:52 م السبت 04 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - شهدت الجامعات المصرية حالة من الغضب الشديد، بسبب أحداث ''مذبحة بورسعيد''، وسط دعوات انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' للدخول في إضراب مفتوح عن الدراسة يوم 11 فبراير، للمطالبة بتسليم المجلس العسكرى للسلطة .
 
ودعا اتحاد طلاب جامعة القاهرة، للإضراب عن الدراسة في جميع كليات الجامعة، والاعتصام أمام قبة الجماعة، فى 11 فبراير وحتى ''رحيل العسكرى، والقصاص الفوري للمجرمين قتله الشهداء''.
 
كما طالب اتحاد طلاب الجامعة الكندية، في بيان السبت، الطلاب بالحذر من التفرقة والفتنة وتوحيد الصفوف حتى يتم تطهير المؤسسة العسكرية وبقية مؤسسات الدولة من فساد النظام السابق- حسب تعبير البيان -.
 
وأصدر اتحاد طلاب مصر بيانًا، بعنوان ''نفد صبرنا''، أدان فيه ''مجزرة بورسعيد''، وأشار الموقعون على البيان وهم اتحادات طلاب جامعات ''عين شمس، والقاهرة، وحلوان، والأزهر، وبنها، وطنطا، والمنوفية، وكفر الشيخ، والمنصورة، ودمنهور، وقناة السويس، وأسيوط، وبني سويف، وبورسعيد، وسوهاج، والفيوم، وجنوب الوادي، والزقازيق''، الى أن ما يحدث الآن في مصر هو ''مؤامرة كبرى لإجهاض ثورة الشعب المصري الذي يُعاقب في ذكرى عشية موقعة الجمل''.
 
وأضاف البيان أن اتحاد طلاب مصر، هو الممثل الشرعي لأكثر من 3 ونصف المليون طالب جامعي في مصر، ''يُحمل المجلس العسكري ومجلس الوزراء المسؤولية المباشرة عما يحدث في مصر من انفلات أمني انتهى بأحداث بورسعيد الدامية''.
 
وطالب البيان بتسليم السلطة وإنهاء المرحلة الانتقالية، محذرًا مما سماه ''نفاد صبر الشارع الجامعي''، معلنًا الحداد 3 أيام، وإلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا عقده للحديث عن اللائحة الطلابية، وانتهى البيان بعبارة ''نحن اتحاد طلاب مصر نعلن عن شعارنا الذي أصبح شعار كل طالب مصري الآن، وهو يسقط يسقط حكم العسكر''.
 
وقررت جامعة عين شمس تنكيس أعلامها لمدة 3 أيام حدادًا على ضحايا مباراة المصري ببورسعيد والأهلي، فيما أعرب الدكتور علاء فايز، رئيس الجامعة، عن تعازيه لكل طوائف الشعب المصري فى فقدان خير شباب الأمة.
 
وأصدر نادي أعضاء هيئة تدريس جامعة عين شمس، واتحاد شباب هيئة التدريس بالجامعات المصرية بيانًا أدان فيه أحداث بورسعيد، مؤكدًا أن '' هناك من يتآمر على الثورة''، مطالبا بسرعة القصاص ومحاسبة المسؤولين عن تلك الأحداث.
 
وأعربت اتحادات طلاب الجامعات ''الألمانية، والفرنسية، والأمريكية''، عن تعازيها فى وفاة ضحايا مجزرة بورسعيد، خاصة الطالب كريم خزام، شهيد الجامعة الألمانية، والطالب عمر محسن، شهيد الجامعة الأمريكية، وأعلنت الاتحادات، مشاركتها فى إضراب عام، يوم 11 فبراير المقبل، لحين ''تسليم السلطة فوراً، ورحيل المجلس العسكرى، وسحب الثقة من حكومة الجنزوري ومحاسبتها''.
 
كما أعلن طلاب أكاديمية الشروق، مشاركتهم فى الإضراب العام، 11 فبراير، وتعليق الدراسة بالأكاديمية والامتناع عن دفع المصروفات الدراسية حتى تحقيق المطالب.

اقرا ايضا:

 نشطاء يدعون للعصيان المدني في ذكري ''رحيل مبارك''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان