إعلان

الثلاثاء.. إضراب لعمال المحاكم والنيابات بعد فشل المفاوضات مع ''العدل''

12:27 ص الثلاثاء 28 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقى:

اعلن العاملون بالمحاكم والنيابات عن اضراب عام بجميع محاكم مصر، الثلاثاء، مؤكدين أنه سيكون اضراب سلمي وبدون تعطيل لأى من المصالح العامة، بعد أن فشلت المفاوضات بين وزارة العدل وممثلى النقابة العامة للعاملين بنيابات ومحاكم مصر.

وأكدت النقابة العامة للعاملين بنيابات ومحاكم مصر، ان الاضراب غير متعلق برؤساء هيئات القضاء او المحامون، نافية وجود اى خلافات معهم، ومؤكدة أن الاضراب جاء لتحقيق مطالبهم المشروعة.

واشار ''إبراهيم بطروخة''، أحد ممثلى النقابة، أن الاضراب جاء من اجل تحقيق مطالب الموظفون المتعلقة بالمساواة والعدل، بعد أن تقدم ممثلى النقابة بطلبات مادية ومعنوية لوزير العدل، لم تجد إستجابة حتي الان.

وكانت المطالب المعنوية للعمال، تراوحت بين التاكيد على حسن معاملة اعضاء الهيئات القضائيه لجميع موظفى المحاكم والنيابات، وفصل ميزانية موظفى المحاكم والنيابات عن المجلس الاعلى للقضاء،والغاء تبعية موظفى المحاكم والنيابات لقانون السلطه القضائيه اسوة بباقى موظفى الدوله، ومخاطبة المستشار رئيس اللجنه العليا للانتخابات بشان الاستعانة بموظفي المحاكم والنيابيات فى جميع الانتخابات التي ستتم لاحقا بدلا من موظفي المحليات والتربية والتعليم.

بينما تراوحت المطالب المادية بين انشاء كادر ادارى للموظفين، وزيادة الحوافز من 250% الى 400%، وزيادة الجهود الغير عاديو من 150% بحد اقصى 400 جنيه الى 200 %بحد اقصى 500 جنيه اسوة بزملائهم بالديوان، وزيادة مقابل بدل العلاج من 240 جنيه الى 500 جنيه شهريا، وتعيين ابناء العاملين بالمحاكم والنيابات بصوره منتظمة وبشفافية مطلقه دون مجاملات وبقواعد ثابتة، إضافة إلى تثبيت العماله المؤقتة بشكل فوري اسوة بباقى العمال فى كافة الوزارات والاجهزة الاخرى بالدولة.

اقرأ ايضا :

اضراب 200 موظف بجامعة الاسكندرية للمطالبة بالتثبيت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان