إعلان

بلاغ من محام بالإسكندرية ضد ''العليمي''

02:54 م الثلاثاء 21 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ

تقدم محام من الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام - المستشار عبد المجيد محمود - بالتحقيق في واقعة سب وقذف عضو مجلس الشعب زياد عبد الحميد العليمي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة القائم بإدارة شئون البلاد - المشير محمد حسين طنطاوي - خلال مؤتمر عقد بمحافظة بورسعيد.

وقال المحامي في بلاغه إن وسائل الأعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قامت بنشر مقاطع من فيديو يقوم خلاله المقدم ضده البلاغ بسب وقذف المشير طنطاوي والذي يحل محل رئيس الجمهورية خلال تلك الفترة أثناء مؤتمر عقد بمدينة بورسعيد في 17 من شهر فبراير الجاري مرتكبا بذلك جريمة السب والقذف وإهانة رئيس الجمهورية بمواد القانون 303 و307 و179 من قانون العقوبات .

وأشار المحامي إلى أن المقدم ضده البلاغ قام أيضا بأعمال التحريض ضد المجلس العسكري والجيش وتلفيق الاتهامات إليه وإثارة الرأي العام ضده بدون أي سند أو دليل بغرض التحريض علية وإسقاطه فقط .

ونوه المحامي إلي أن ما ارتكبه المقدم ضده البلاغ يقع تحت نطاق التجريم بنص المادة 78 الفقرة "أ" والتي تنص علي أن يعاقب بالإعدام كل من تدخل لمصلحة العدو في تدابير لزعزعة إخلاص القوات المسلحة أو إضعاف روحها أو روح الشعب المعنوية أو قوة المقاومة عنده .

وطالب المحامي مجلس الشعب برفع الحصانة النيابية عنه لارتكابه جريمة التحريض علي إسقاط المجلس العسكري والدولة إلي جانب جريمة السب والقذف.

اقرأ أيضا :

العسكري يؤكد عدم مقاضاة العليمي ويطالب الشعب بمعاقبته

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان