إعلان

تهريب 14 أمريكيا من المدرجين على قائمة الممنوعين من مغادرة مصر

10:43 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - كشف مصدر أمريكى مطلع من أن 14 أمريكيا من المدرجين على قوائم الممنوعين من مغادرة مصر على ذمة التحقيقات الخاصة بقضايا التمويل الأجنبى، موجودون الآن بواشنطن، بعد أن تم تهريبهم بمساعدة عناصر أمريكية متخصصة فى هذه الأعمال.

وأضاف المصدر بحسب ''روزاليوسف'' أن العناصر الامريكية حضرت خصيصاً لمصر للإشراف على تنفيذ عملية التهريب بعد أن طلبت الإدارة الأمريكية عدم مثول الأمريكيين أمام القضاء المصري.

يذكر أن الأجهزة الأمنية قد احبطت محاولتين لتهريب عدد من الأمريكان عن طريق عربات الخدمات اليومية، التى تتردد على السفارة الأمريكية تمهيداً لنقلهم خارج مصر عبر الحدود المصرية - الإسرائيلية، إلا أن عربات الخدمات عادت مسرعة بعد رصد عملية التهريب.

وفى إطار مختلف، طلبت القاهرة من أمريكا الشهر الماضى مراجعة عدد من الاتفاقيات الأمنية التى وقعها مبارك إبان فترة حكمه مع أمريكا بشكل منفرد، وهذه الاتفاقيات منحت المباحث الفيدرالية فى مصر العديد من الحصانات منها عدم إلقاء القبض على أفرادها أو التحقيق معهم.

وهو الأمر الذى سبب الكثير من القلق للإدارة الأمريكية من الطلب المصرى لأنه سيؤدى فى النهاية لإلغاء جميع المميزات التى حصلت عليها الأجهزة الأمنية الأمريكية فى مصر على مدى 30 عاما طوال فترة حكم المخلوع .

 

أقرأ ايضا :

منع ابن وزير النقل الأمريكي و4 آخرين من مغادرة مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان