إعلان

طرح 40 ألف قطعة أرض للمصريين بالخارج قيمتها 3 مليارات دولار

06:20 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محرر مصراوي :

أعلنت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن أموال التأمينات محفوظة لدى الدولة وموجودة في الخزانة العامة للدولة، وتصل إلى 445 مليار جنيه، منها 382 مليارا موجودة لدى الخزانة العامة و63 مليارا لدى بنك الاستثمار القومي، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على جدولة مديونية 140 مليار جنيه على الخزانة العامة لمدة 10 سنوات وإصدار  صكوك بسعر فائدة مناسب ابتداء من أول يوليو القادم، وذلك بعد مناقشة مذكرة من زيرى المالية التأمينات والشؤون الاجتماعية.

وأضافت "ابو النجا"،  في مؤتمر صحفي  الأربعاء، مع وزير الاسكان عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، أن مستحقات أصحاب المعاشات البالغ عددهم 6 ملايين مستحق محفوظة من جانب الدولة، مؤكدة التزام وزير المالية بسداد العائد عليها ونقل بعض الأصول المملوكة للدولة إلى صناديق التأمينات لسداد هذه المديونية.

وحول إغلاق "هويس  اسنا"، وعدد من الأحداث  الأخيرة من قطع طرق وسطو وغيرها، قالت "أبو النجا" إن هذا الموقف غير حضارى وغير متحضر، حتى لو كانت المطالب مشروعة، ولا يمكن تبريرها ولن يتم الالتفاف إلى من يستخدم هذا الأسلوب في عرض المطالب، ولن تستجيب الحكومة إلى أسلوب مرفوض فى عرض المطالب، وان الدولة ستواجه ذلك بكل حسم.

وأشارت "أبو النجا" إلى ان موارد الدولة "نضبت"، وأن الدولة لا تستطيع الاستجابة لاية مطالب مالية، وهو ما قد يدفعنا إلى زيادة الاقتراض الخارجي في الوقت الحالي، مطالبة بوقف المطالب المتزايدة من جانب العديد من الفئات، مشيرة إلى أن استمرار هذه المطالب سيؤثر على بالسلب على الدولة وعلى السياحة التى تعتبر من اهم مواد الدخل.

وقالت إن مجلس الوزراء وافق على نقل الفائض من الشركات التابعة للشركات القابضة والشركات المشتركة والشركات العامة إلى خزانة الدولة بعد توزيع أرباحها.

وأضافت أنه تم الموافقة أيضا على قرض بقيمة 70 مليون دولار من بنك الاستثمار الأوروبي يسدد على 19 سنة وفترة سماح 4 سنوات وبفائدة متغيرة، والموافقة أيضا على قروض قيمتها 10.5 مليون دولار منح لا ترد لصالح التعليم.

وأكدت "أبو النجا" أن مجلس الوزراء وافق على إضافة درجة بكالوريوس الهندسة الزراعية لكيات الزراعة الموجود بها تخصص الهندسة الزراعية وذلك لتشجيع الاقبال على كليات الزراعة.

وأشارت إلى أنه تم الموافقة على اعفاء كميات السكر الخام المستوردة من دفع الجمارك وتمديد المهلة إلى نهاية عام 2012، كما أقر المجلس تعديل القرار الجمهوري  349 لسنة 1996الخاص بالهيئة العامة للمواني البرية والجافة.

وكشفت "أبو النجا" عن موافقة المجلس على طرح 40 ألف قطعة أرض  من الاراضي المنماة للمصريين في الخارج في 7 مدن جديدة ، ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية على هذا المشروع وسيتم تنفيذه على 3 مراحل المرحلة الاولى طرح8625  قطعة بأسبقية الحجز والدفع بالدولار من خارج مصر ودون الدخول في مزايدات طرح الاراضي طبقا للقانون 148 سلنة 2006.

من جانبه، قال الدكتور محمد فتحي البرادعى، وزير الإسكان :'' إن سعر المتر سيتراوح بين 150 إلى 500 دولار وسيتم دفعها بالعملة الأجنبية مشيراً إلى أن حصيلة طرح المرحلة الاولى سيكون 3 مليار دولار''.

اقرأ ايضا :

طرح 708 قطعة ارض و4000 وحدة سكنية ببني سويف بالقرعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان