إعلان

محامي الإخوان: إلغاء الإعلان الدستوري يعكس حرص الرئيس على الوطن

04:30 م الأحد 09 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قال عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن الاعلان  الدستوري الأخير الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، بعد حوار مطول مع مختلف القوى والاحزاب السياسية في مصر، يعكس مدى حرص الرئيس على المصالح العليا للوطن، بعد أن رفض أن يضع سقفا للحوار، وأصر على أن يتم بلا شروط مسبقة، وأن يكون معبرا عن الارادة الحرة للقوى السياسية المصرية، والتي تسعى بإخلاص للخروج من الأزمة الراهنة".

وأضاف عبدالمقصود، في تصريحات صحفية له، اليوم الاحد، أن قرارات الرئيس الحالية والسابقة الهدف الأساسي منها تحقيق الأمن والاستقرار للوطن، ووضع مصر على طريق التنمية والنهضة الحقيقية، حتى يتمكن الشعب المصري العظيم من جنى ثمار الثورة.

وأكد محامي الإخوان أن الرئيس يسعى لإقامة دولة المؤسسات، والتى لا سبيل لإقامتها سوى من خلال وجود دستور حقيقي يراعي الفصل بين السلطات - على حد قوله.

وتابع عبد المقصود أن الديكتاتورية والاستبداد التى يتكلم عنها البعض لم يعد لها وجود في مصر بعد ثورة 25 يناير، والمتابع لقرارات الرئيس يلحظ أنه يحرص دائما على أن يكون الشعب المصري هو مصدر السلطات، حسب قوله، وأن دعوته للاستفتاء على الدستور من خلال الشعب هو إعلاء لهذه القيمة العظيمة التى افتقدها الشعب المصري على مدار تاريخه.

وطالب عبدالمقصود الجميع بتنحية المصالح الشخصية جانبا، وجعل مصالح الشعب العليا هي الهدف والغاية التى يُسعى من أجلها، كما طالب بالعمل في أوساط الجماهير المصرية، واقناعها بوجهات النظر المختلفة الخاصة بالدستور، تعميقا للممارسة الديمقراطية إلى يُسعى لتحقيقها، وتأكيدا على ان مصر قد تغيرت، ولا سبيل للعودة للخلف مرة أخرى - حسب تصريحاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان