إعلان

الحرية والعدالة: تصريحات ''العريان'' عن اليهود وجهة نظره.. ولا نعلم شيئا عن رغبتهم في العودة

05:15 م الأحد 30 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -  إبراهيم عياد وعزة جرجس:
قال جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن الحزب لا يعلم شيئا عن إرسال الطائفة اليهودية المصرية في باريس طلبا للرئاسة بالعودة إلى مصر بعد تصريحات عصام العريان، مستشار الرئيس، مضيفا: "لا علاقة لنا بالرئاسة والدكتور العريان كان يسرد وجهة نظره الخاصة في هذا الموضوع".
 
وأضاف حشمت- في تصريحات خاصة لموقع مصراوي :" مصر وطن الجميع،  وسبب قيام الكيان الصهيوني هو هجرة اليهود من كل أرجاء الأرض لفلسطين الأمر الذي أضفى الشرعية على وجودهم هناك، وحل الأزمة يكون بالهجرة المعاكسة وعودة اليهود إلى بلادهم الأصلية، حتى يستطيع الفلسطينيون العيش في بلادهم".
 
ورأى حشمت إلى أن من يطالبون بالعودة من اليهود الآن ليسوا صادقين وغرضهم إثارة نوع من المشاكل، لافتا:" لقد عاشوا حياتهم بفكر صهيوني، وعودة بعضهم ستكون خاضعة للقانون بالطبع سيكون هناك شروط تتعلق بالوطنية".
 
وتابع حشمت:" كل المصريين متساويين في الحقوق والواجبات، وإذا كان هناك مصري وطني ما الذي يمنع ان يتمتع بحقوقه سواء كان مسيحي أو يهودي".
 
وكانت وسائل إعلام  تناولت رسالة الطائفة اليهودية المصرية بباريس، لرئاسة الجمهورية، مطالبين الرئيس بالسماح لهم بالعودة لمصر بعد تصريحات عصام العريانين القيادي الإخواني ومستشار الرئيس بحقهم في العودة لمصر.

فيديو قد يعجبك: