إعلان

مصراوي ينشر مقترح ''غد الثورة'' حول تعديل لائحة مجلس الشورى

03:07 م السبت 29 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

تقدمت الهيئة البرلمانية لحزب '' غد الثورة''، اليوم السبت، بخطاب إلى الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى حول تعديل لائحة المجلس.

وجاء في الاقتراح؛ أنه إيماءً إلي نص المادة 266 من اللائحة الداخلية للمجلس التي تحدد آلية تعديل اللائحة، وطبقا لنصوص المواد أرقام من 82 إلي 113 ، و من 128 إلي 131 ، والمواد أرقام 201 ، 202 ، 230 ، و غيرها من نصوص الدستور والتي يترتب عليها الآتي:

تحول مجلس الشوري إلي غرفة ثانية في برلمان يتكون من غرفتين تقوم بدور تشريعي كامل يتكامل مع دور الغرفة الأخرى الممثلة في مجاس النواب.

وجود دور واضح ومحدد لمجلس الشوري في اختيار وعزل رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية و كذا الإطلاع علي تقاريرها.

اضطلاع المجلس منفردا، ولحين انتخاب مجلس نواب جديد ، بسلطة التشريع في فترة شديدة الحساسية من تاريخ مصر ، يتوقع فيها مناقشة العديد من القوانين شديدة الأهمية والـتأثير في تكوين دولة المؤسسات بعد موافقة الشعب علي الدستور.

ويترتب علي كل ما سبق وجوب إجراء تعديلات جذرية في اللائحة، لذا فإننا نتقدم إليكم بطلبنا هذا لتعديل اللائحة تمهيدا لعرضه علي المجلس قبل إحالته إلي لجنة الشئون الدستور الدستورية و التشريعية لدراسته ، متضمنا عددا من المواد التي نقترح تعديلها علي سبيل المثال و ليس الحصر، علي النحو التالي:

مقترح حزب غد الثورة حول تعديل لائحة مجلس الشورى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان