إعلان

بالفيديو.. خالد علي يكشف بالأرقام تجاوزات خلال الاستفتاء على الدستور

11:35 م الجمعة 28 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

رصد خالد علي، المحامي والناشط الحقوقي، العديد من المفارقات أثناء عملية الاستفتاء على الدستور، مؤكدا أن هناك خطاب صادر من اللجنة العليا الانتخابات إلى وزير الخارجية ويثبت أن قاعدة بيانات الناخبين لم تعدل منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة، على حسب ما جاء في الخطاب.

خالد علي يكشف بالأرقام تجاوزات خلال الاستفتاء

شاهد الفيديو

خالد علي يكشف بالأرقام تجاوزات خلال الاستفتاء

وقال علي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على قناة ''النهار'' الجمعة، ''إننا وجدنا عدة مفارقات عند الإعلان عن نتيجة الاستفتاء، منها أن عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في عمليات الاستفتاء هو 50 مليون و 958 ألف و794، في حين أن عدد المدعوين في الاستفتاء على الدستور تجاوز الـ 51 مليون بـ 919067 مواطن''.

وأضاف علي: ''في حالة طرح الرقمين نجد أن هناك فارق أكثر من 960 ألف صوت، وهناك مواطنين في الخارج لم تضف أسمائهم، ولم يتمكنوا من التصويت، وأيضا داخل مصر فقد تجاوز الآلاف من الشباب سن الـ18 سنة، مما يحق لهم عملية التصويت، وهذا لم يحدث على أرض الواقع، وبالتالى الـ 960 ألف صوت تحت مجهر الشك''.

وأكد علي أن المفارقة الثانية هي وقت إعلان النتيجة، حيث إن اللجنة العليا صَرّحت بأن قاعدة البيانات المُستخدمة فى الاستفتاء هي نفس قاعدة البيانات المُستخدمة في انتخابات الرئاسة، رغم إنه تم زيادة 900.000 ناخب فى الاستفتاء، وهذا غير قانوني وفقاً للمادة 10 من الإعلان الدستوري.

أما المفارقة الثالثة هي أنه حين جمع الأصوات الصحيحة والباطلة معا، على حسب ما جاء فى بيان اللجنة العليا، يكون هناك فارق حوالى 90 صوتا، وأن يكون عدد المشاركين في عملية الاستفتاء 17.058.407 وليست  17.058.317 كما جاء في بيان اللجنة العليا.

والمفارقة الرابعة واضحة في عدد المشاركين بعملية الاستفتاء، إذا قمنا بمقارنة الأرقام المعلنة من خلال اللجنة العليا الاستفتاء في يوم إعلان النتيجة، وما جاء بالموقع الرسمي للجنة سنجد أن هناك فارق 201 صوت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان