إعلان

أوائل خريجي الحقوق والشريعة يطالبون بتعينهم بالنيابة وفقا لدستور الثورة

01:55 م الأربعاء 26 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

تقدم أوائل الخريجين من كليات الحقوق دفعات 2000 حتى 2008 بتظلم إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله لعدم تعينهم أعضاء بالنيابة العامة، وطالبوا بتعينهم طبقًا لدستور ثورة 25يناير الذي نصت فيه المادة 64 و80 أن تتيح الدولة الوظائف العامة للمواطنين على أساس الجدارة دون المحاباة أو الوساطة، ومخالفة ذلك جريمة لا تسقط عنها الدعوى الجنائية ولا المدنية.
 
وذكروا في طلبهم أنهم سبق وقد تقدموا  بتظلمات إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى دون اتخاذ أي إجراءات، وأنهم ذاقوا الظلم في الفترة الماضية  من حكم النظام السابق الذي غلبت فيه الأهواء الشخصية واستخدام الثروة والسلطة على العدالة الاجتماعية.

وطالبوا سرعة رفع الظلم عنهم وتعينهم في النيابة العامة، وفقًا لنص دستور جمهورية مصر العربية لسنة 2012 "دستور ثورة 25يناير" والذي نص في ديباجته على المسواة وتكافؤ الفرص بين الجميع مواطنين ومواطنات ، فلا تميز ولا وساطة ولا محاباة في الحقوق والواجبات، وكذلك المادتان 64 و80 أن تتيح الدولة الوظائف العامة للمواطنين على اسا الجدارة دون المحاباة او الوساطة ن ومخالفة ذلك جريمة لاتسقط عنها الدعوى الجنائية ولا المدنية.

وطالب أوائل الخريجين اتخاذ الإجراءات القانونية لتعيين دفعة استثنائية بالنيابة العامة تكون قاصرة على أوائل الخريجين من كليات الحقوق والشريعة والقانون من دفعات 2000 إلى 2008.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان