إعلان

البلتاجي: لم نتصل هاتفيا بـجبهة الإنقاذ..ومحسوب: لو أُقرَ الدستور بـ 50 % + 1سيُعدل قريبا

04:48 م الجمعة 21 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

قال الدكتور محمد البلتاجي، مقرر لجنة المقترحات بالجمعية التأسيسية، إن الجمعية لم تجر أى اتصال هاتفي بالشخصيات التى تم دعوتها للحوار بالجمعية وهم عمرو موسى والدكتور محمد البرادعي و حمدين صباحى و السيد البدوى، متابعا انهم أرسلوا خطابات مسجلة لهم بعد اعلانهم رفضهم للحوار.

وأضاف البلتاجى لـ''مصراوى''، مع بد المناظرة التي عقدت من جانب واحد مع تغيب ممثلين عن جبهة الانقاذ، '' أن الجمعية أصرت على استمرار عقد اللقاء للرد على ما يروه خطا فى الدستور  لان الحلة التى تهاجم الدستور مازالت مستمرة .

وأوضح ان السؤال الذى ارادت الجمعية توجيهه للشخصيات الاربعة هو : ''ما هي الكوارث التى قالوا انها موجودة فى الدستور، والتي تدفع لكى يتم تعطيل البلاد سنتين او ثلاثة بدلا من تحقيق الاستقرار ودوران عجلة البلاد؟'' - حسب قوله .

من جانبه، قال الدكتور محمد محسوب، عضو الجمعية فى تصريحات صحفية قبيل عقد المؤتمر الصحفي للجمعية، ان التصويت على الدستور بالموافقة بنسبة 50 % + 1 صحيح من الناحية القانونية، ولكنه غير مقبول كون الدستور يحتاج الى موافقة بنسبة كبيرة، وهذا يعنى أن الدستور سيتم تعديله فى اقرب وقت.

وأوضح أنه فى حالة التصويت بـ '' لا '' ستعود سلطة لتشريع لرئيس الجمهورية، و يتم تشكيل جمعية جديدة، وتابع: '' الدستور الفرنسي فى 1946 لم يحدث اضطرابات اجتماعية وانما اضطرابات سياسية رغم انه تم الموافقة عليه 53 %  وعاشت فرنسا فى هذه الفترة اقوى نهضة اقتصادية حتى 1958 عندما تم تعديل الدستور بعد 12 سنة من الاستفتاء عليه''.

وأوضح ان التصويت المتقارب لا يؤثر على الاقتصاد، مشيرا إلى أن أهم القوانين التى سيتم وضعها فى حالة اقرار الدستور هى قانون مجلسي الشعب و الشورى والقوانين المكلمة لمباشرة الحقوق السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان