إعلان

استطلاع: 57% يؤيدون أداء مرسي.. و43% يرغبون في إعادة انتخابه

03:56 م الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

كشف استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام ''بصيرة'' عن تراجع شعبية الرئيس محمد مرسي إلى نسبة 57% من المواطنين عقب مرور خمسة شهور على توليه منصبه مقابل 78% بعد مرور الـ 100 يوم الأولى، فيما أعلن 43% فقط رغبتهم في إعادة انتخابه.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن ماجد عثمان رئيس المركز قوله إن الاستطلاع، الذى أجرى يومى 28 و29 نوفمبر الماضى بمحافظات الجمهورية على 2008 مواطنين من الفئة العمرية 18 فأكثر باستخدام الهاتف المنزلى والمحمول، قوله إن نسبة غير الموافقين على أداء الرئيس ارتفعت إلى 33% بعد مرور 5 أشهر مقابل 15% بعد مرور الـ 100 يوم الأولى على توليه الرئاسة فى حين أعرب 10% من المصريين عن عدم تمكنهم من الحكم على أداء الرئيس.

وقال عثمان إنه عند سؤال العينة إذا ما تم ترشيح الرئيس مرسي غدا للرئاسة هل سيتم انتخابه أم لا ؟ فإن نحو 43% من المصريين عبروا عن رغبتهم في انتخاب مرسي مقابل 58% فى الاستطلاع السابق بتراجع 15%.

وأضاف عثمان أن النتائج أوضحت أن نسبة الموافقة تقل بين سكان الحضر كما تقل بشكل واضح فى محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية وبورسعيد كما تقل نسبة الموافقة بين الجامعيين وبين الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان